Skip to main content
Palm Jebel Ali
شهدت نخلة جبل علي اليوم بيع قطعتي أرض بقيمة 30.3 مليون درهم و 19.4 مليون درهم
Palm Jebel Ali

بدأت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اليوم عملية التسجيل الرسمي لأولى صفقات بيع الوحدات في مشروع نخلة جبل علي التي أطلقتها شركة نخيل 18 سبتمبر الماضي وذلك وفقاً لصحفية "البيان".

وتم بيع كافة وحدات المرحلة الأولى ضمن 4 سعفات من نخلة جبل علي، والتي تتضمن فلل وقطع أراض" خلال ساعات قليل، وفي ظل هذا الإقبال غير المسبوق، طرحت شركة نخيل في 27 سبتمبر مجموعة محدودة من فلل المرحلة الثانية من وحدات نخلة جبل علي للبيع ضمن سعفتين إضافيتين.

وتضمنت أولى صفقات بيع وحدات نخلة جبل علي  التي يتم تسجيلها رسمياً صفقتي بيع، شملت تسجيل صفقة بيع قطعة أرض في السعفة N في نخلة جبل علي بقيمة 30.3 مليون درهم تبلغ مساحتها 13090 قدم مربع أي ما يعادل 2317 درهماً للقدم المربع. كما تم تسجيل صفقة بيع قطعة أرض أخرى في ذات السعفة بقيمة 19.4 مليون درهم تبلغ مساحتها 7374 قدم مربع أي ما يعادل 2641 درهماً للقدم المربع.

وتمتد نخلة جبل علي على مساحة 13.4 كيلومتراً مربعاً وتحظى بأطول شريط ساحلي بين جميع وجهات دبي. ويقع المشروع على بعد دقائق قليلة من مركز المدينة النابض مع ارتباط ممتاز مع وجهات دبي الأخرى أو إلى أبوظبي عبر شارع الشيخ زايد (E11). وستكون "نخلة جبل علي" الوجهة الأبرز في المنطقة الجنوبية سريعة التطور لدبي، وستضم عند اكتمالها سبع جزر و16 سعفة، مما يضيف واجهة بحرية بطول 91 كيلومتراً مع ثلاث نقاط وصول إلى الجزيرة.

ويتمحور مشروع "نخلة جبل علي" حول الناس بالدرجة الأولى، حيث تم تصميم جميع جوانبه لتوفير جودة حياة عالية ومستدامة للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء. وستوفر الجزيرة حياة مجتمعية محسنة مع مساحات خضراء واسعة ومجموعة متنوعة من خيارات التنقل، وقد تم استخدام تقنيات المدن الذكية لتبسيط إدارة وسائل النقل. وستحتضن جزيرة "نخلة جبل علي" أكثر من 80 فندقاً ومنتجعاً، بالإضافة إلى باقة من منافذ التجزئة والمطاعم الفريدة.

ويمثل مشروع "نخلة جبل علي" بداية مرحلة جديد من النمو في منطقة جبل علي، مما يؤكد على التوسع العمراني للإمارة بما ينسجم مع أهداف خطة دبي الحضرية 2040 وأجندة دبي الاقتصادية (D33). وستدعم "نخلة جبل علي" رؤية الإمارة المتمثلة في تشييد بنية تحتية ومرافق حضرية تلبي أعلى المعايير العالمية، وزيادة الوجهات الشاطئية، فضلاً عن دعم التنمية المستدامة وتسهيل التوسع السكاني، ودفع عجلة النمو الاقتصادي.