Skip to main content
Image Credit : DAMAC Properties
موقع انشاءات برج كافالي تاور في دبي مارينا
Image Credit : DAMAC Properties

أعلنت شركة داماك العقارية عن تعيين الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية لبدء أعمال البناء الأساسية لمشروع كافالي تاور في دبي المكون من 71 طابقاً.

ووفقاً لبيان صحفي صدر اليوم عن الشركة، ستبدأ بموجب هذا العقد الذي تبلغ قيمته نحو 886 مليون درهم، أي ما يعادل 241.4 مليون دولار، أعمال البناء الرئيسية للبرج السكني الذي تملكه شركة داماك في دبي مارينا، والذي سيتميز عند اكتماله بتصاميم داخلية لدار الأزياء الإيطالية الشهيرة روبرتو كافالي وبإطلالات على نخلة جميرا .

وسيتمكن القاطنون في الطوابق الأولى والمتوسطة من البرج، من الاستمتاع بأحواض سباحة خاصة وحدائق على الأسطح، فيما تمتاز الطوابق العلوية ذات الفخامة الفائقة بأحواض سباحة "إنفينيتي" وردهة سيجار ، فضلاً عن جناح خاص متاح للاستخدام من قبل سكان البرج لإقامة مختلف المناسبات الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي كل وحدة سكنية ضمن فئة الفخامة الفائقة على حوض سباحة خاص أو جاكوزي.

وتمتاز جميع الوحدات السكنية، سواء كانت شقة بغرفتي نوم أو شقق الدوبلكس المؤلفة من 5 غرف نوم، بأسقف عالية وإطلالات على البحر عبر شرفات خاصة. كما تشتمل الميزات الأخرى للبرج، وجود ردهة استقبال رئيسية بارتفاع أربعة طوابق ومسبح شاطئي مستوحى من "ماليبو باي" وسط الحدائق، إضافة لخدمات متميزة وخاصة مثل خدمة الخادم الشخصي على مدار الساعة، وخدمة تنظيف الغرف، إلى جانب المزيد من الخدمات والمزايا.

وكانت أعمال الأساسات لبرج كافالي تاور قد اكتملت بصورة نهائية في شهر ديسمبر 2022، والتي قامت بتنفيذها الشركة الوطنية لأعمال الأساسات. 

كما تجدر الإشارة إلى أن شركة داماك العقارية كانت قد عملت في وقتٍ سابق مع الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية، التي كانت المقاول الرئيسي لمشروع "أيكون سيتي" الواقع على شارع الشيخ زايد.

ويشتمل برج "كافالي تاور"، الذي تبلغ قيمته التطويرية نحو 2 مليار درهم أي ما يعادل 544.9 مليون دولار، على 436 وحدة سكنية موزعة على ثلاثة فئات موزعة على درجة متنوعة من الفخامة والمساحات والمرافق المتوافرة فيها.

وتعليقا على ذلك، قال محمد الطحاينة، مدير عام المشاريع في داماك العقارية: "بعد أن أجرينا دراسة مستفيضة ودقيقة، ارتأينا تعيين الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية كمقاول رئيسي لبدء تشييد هذا المشروع. ونواصل احراز تقدم على مستوى تنفيذ هذا المشروع الهام وبدء أعمال البناء، إذ سيشكل كافالي تاور إضافة نوعية إلى محفظة داماك العقارية من المشاريع السكنية الفاخرة".

وقالت شركة داماك أن البرج الذي يحمل علامة كافالي التجارية الفاخرة لاقى اهتماماً كبيراً نظراً. وتولى تصميمه المهندس المعماري شون كيلا الحائز على العديد من الجوائز العالمية، والذي سبق أن أشرف أيضاً على تصميم متحف المستقبل في دبي.