Skip to main content
Tilal Al Furjan
تقدم الأعمال الانشائية في مشروع تلال الفرجان الذي تطوره شركة نخيل
Tilal Al Furjan

نشرت شركة نخيل العقارية مؤخراً مجموعة من مقاطع الفيديو عبر منصة يوتيوب تستعرض من خلالها تقدم أعمال البناء في 6 من مشاريعها العقارية في دبي.

وتم من خلال مقاطع الفيديو، التي التقطت خلال شهر أكتوبر من العام 2023 ، تسليط الضوء على المراحل المتقدمة التي تم إنجازها في مواقع المشاريع العقارية التالية : ، تلال الفرجان ، مروج الفرجان ، مروج الفرجان غرب "ويست" ، فلل دستركت ون ، دستركت ون ريزيدنسز ، كنال فرونت ريزيدنسز.

ومن خلال  خدمة "حالة المشاريع" عبر تطبيق "ريست" التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، رصد موقع المصدر العقارية نسبة انجاز بعض هذه المشاريع.

وكانت شركة نخيل مؤخراً قد جذبت اهتمام العالم أجمع من خلال مشروع تطوير نخلة جبل علي ، وذلك بعد أن أطلقت العام الماضي مشروع برج سكني فاخر في نخلة جميرا يحمل اسم كومو ريزيدنسز ، كما كشفت عن مشروع رئيسي جديد لتطوير مخطط جزر دبي – نخلة ديرة سابقاً .
 

تلال الفرجان

تم اطلاق مشروع تلال الفرجان في شهر يناير من العام 2022، ويتميز بإطلالته على مجمع الفرجان الرئيسي في دبي، وتضم المرحلة الأولى من المشروع 235 وحدة فيما تتألف المرحلة الثانية من 246 وحدة.

وبحسب بيانات تطبيق "ريست"، فقد  بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأول من تلال الفرجان 14 % في شهر يوليو من العام الجاري فيما تم انجاز 13 % من المرحلة الثانية للمشروع.

وبحلول شهر ديسمبر من العام 2023، أفادت شركة نخيل أن مشروع تلال الفرجان الذي بيع بالكامل سيتم انجازه بحلول نهاية عام 2024.

ويقع مشروع "تلال الفرجان" في منطقة الفرجان في دبي ويتم تطويره ليكون مجمعاً مسوراً يتربّع وسط الحدائق والمساحات الخارجية الفسيحة، ويضم مجموعة من الفلل المكونة من أربع وخمس غرف نوم. 

و أعلنت شركة نخيل في ديسمبر عن تعيين كل من "جينكو للمقاولات العامة" و"بهاتيا للمقاولات العامة" لتولّي الأعمال الإنشائية لمشروعها تلال الفرجان، حيث ستتولى "جينكو للمقاولات العامة" مهمة العمل على المرحلة الأولى والتي تتألف من 235 وحدة، فيما ستتولى "بهاتيا للمقاولات العامة" مهمة العمل على المرحلة الثانية من المشروع والتي تتألف 246 وحدة.  

وخلال اطلاق المشروع في يناير 2022، أفادت شركة نخيل أن طرح مشروع تلال الفرجان جاء في إطار تلبية الطلب المتواصل على العقارات في دبي، وفي أعقاب الإقبال الكبير والبيع بالكامل لمشاريع الشركة التي أطلقتها في منطقة الرجان خلال عام 2021، والتي تشمل كلاً من مروج الفرجان و مشروع مروج الفرجان غرب. 

وأفادت شركة نخيل أن فلل تلال الفرجان تجمع بين الجودة والاستدامة، باستخدام أفضل المواد التي تتمتع بالجودة العالية والتشطيبات النهائية المتقنة. كما يعتمد هذا المشروع مجموعة من المعايير الصديقة للبيئة مثل استخدام سخانات المياه العاملة بالطاقة الشمسية، والمبادلات الحرارية لتنقية الهواء التي تقاوم الرطوبة، ونقطة لشحن السيارات الكهربائية.  

وتضم كل فيلا والتي تصل مساحتها المبنية تصل إلى 5،270 قدماً مربعاً، حديقة خاصة فسيحة مع إمكانية بناء حوض سباحة، وكراج يتسع لما يصل إلى ثلاث سيارات.
ويتضمن الطابق الأرضي الرحب مدخلاً شاسعاً، ومطبخاً كبيراً، ومساحات للمعيشة وتناول الطعام، وغرفة للخادمة وأخرى للضيوف مع حمامها الداخلي.  

أما الطابق العلوي، فيحتوي على غرفة نوم رئيسية مجهزة بخزانة للملابس، وحمام بخمس مرافق، وشرفة مظللة مطلة على الحديقة. ويضم الطابق الأول أيضاً غرف النوم البقية مع حمامات داخلية، بالإضافة إلى غرفة عائلية كبيرة وحجرة المؤن وغرفة مكتب. كما تضم بعض مخططات الطوابق إضافات أخرى، مثل البهو وغرفة مخزن ومطبخ ظاهر وغرفة للسائق.
 

مروج الفرجان

أطلقت شركة نخيل في شهر مايو من العام 2021 مجمع مروج الفرجان الذي يضم 418 فيلا في منطقة الفرجان في دبي. 

وبحسب بيانات تطبيق "ريست"، فقد بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى للمشروع "مروج الفرجان 1" خلال شهر يوليو من العام الجاري إلى 80 % وتضم 256 وحدة، أما المرحلة الثانية، "مروج الفرجان 2" والتي تضم 349 وحدة فقد بلغت 78 %. 

يقع مشروع مروج الفرجان وسط منطقة الفرجان وعلى مقربة من مركز البافيليون ونادي الفرجان ومحطة مترو دبي، حيث يسهل الوصول إليه من شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ زايد ومول ابن بطوطة. 

وتضم المرحلة الأولى من مشروع مروج الفرجان 314 فيلا من أربع غرف نوم و 104 فيلات من خمس غرف نوم، بمساحات إجمالية تبلغ خمس ملايين قدم مربعة تقع وسط مساحات خضراء تتخللها مجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية المخصصة للسكان .

وأفادت نخيل عند اعلان المشروع أنه الأعمال الإنشائية لمشروع مروج الفرجان ستكتمل عام 2024، مشيرةً إلى أن 1700 متعامل لدى نخيل استثمروا بالفعل في منطقة الفرجان التي تمتد بمساحة 560 هكتارا ويسكنها حوالي 26 ألف نسمة حاليا.  

وجاء مشروع مروج الفرجان لينضم إلى 1700 فيلا وتاون هاوس و2800 شقة سكنية في المنطقة. 

تصل مساحات البناء في مروج الفرجان إلى 4024 قدما مربعة، وتضم الفيلات أربع أو خمس غرف نوم مع بهو كبير وغرف واسعة للمعيشة والترفيه ونوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف مع خيارات للمطابخ المفتوحة أو المغلقة وغرف للمساعدات المنزليات ومساحات واسعة للتخزين وكراج يتسع لثلاث سيارات وحديقة خلفية خاصة ومناطق منسقة أمام وجانب المنزل. كما يتاح خيار إضافة غرفة للسائق في المنازل التي تضم خمس غرف نوم. 

وتحتوي غرفة النوم الرئيسة على غرفة ملابس وحمام واسع متكامل المرافق وشرفة مظللة، فيما تحتوي غرف النوم الأخرى على حمامات وخزائن. كما يحتوي الطابق الأول على غرفة عائلية ومنطقة للدراسة ومطبخ صغير، وكانت أسعار الفلل في مروج الفرجان عند اطلاق المشروع عام 2021 تبدأ من 2.9 مليون درهم.

 

مروج الفرجان غرب

نظراً للطلب الكبير على مشروع مروج الفرجان، أطلقت شركة "نخيل" في سبتمبر 2021، مشروع مروج الفرجان غرب "ويست" والذي تم بيعه بالكامل ويضم 511 منزلاً. 

وبحسب بيانات تطبيق "ريست"، فقد وصلت نسبة الإنجاز في مشروع مروج الفرجان غرب كما في يوليو من العام 2023 إلى 55 %.

فلل دستركت ون

دستركت ون ريزيدنسز

كانال فرونت ريزيدنس