Skip to main content
GEMZ by Danube Properties
تضم مشاريع دانوب العقارية في دبي 11,529 وحدة سكنية حتى 7 اغسطس 2023
GEMZ by Danube Properties

بلغ عدد مشاريع شركة دانوب العقارية في دبي حتى تاريخه 24 مشروعاً بقيمة اجمالية تتجاوز 10 مليارات درهم، أي ما يعادل 2.7 مليار دولار (الدولار=3.67 درهم)، وتضم مشاريع دانوب العقارية في دبي  11,529 وحدة سكنية.

 وقد قامت دانوب العقارية Danube Properties حتى الآن بتسليم 4,555 وحدة بقيمة مبيعات إجمالية قدرها 3.63 مليار درهم.

وكانت الشركة قد أطلقت مؤخراً مشروع إيليتز 3 في قرية جميرا الدائرية بدبي، ليكون بذلك لمشروع السكني الرابع والعشرون للشركة والمشروع التاسع الذي تطلقه خلال الـ 18 شهرًا الماضية، بمعدل مشروع واحد كل شهرين، مما يجعلها أيضًا أكثر المطورين العقاريين الخاصين نشاطًا ونموًا في الإمارات.

وأطلقت دانوب العقارية في العام الماضي خمسة مشاريع وبيعت جميعها، حيث تضمنت 2,099 وحدة بقيمة 2 مليار درهم.

وأكدت الشركة في بيان صحفي أنها  من أنجح شركات التطوير العقاري في دبي حيث تتمتع بأعلى معدل إطلاق وتسليم مشاريع، وقامت مؤخراً بتسليم مشاريع بايز، إلز، جلامز، لاونز، ريزورتز، وستارز، وتستعد أيضًا لتسليم ثلاثة مشاريع أخرى هذا العام.

وتتبنى دانوب العقارية سياسة إطلاق مشروع واحد في كل مرة، وبيعه بالكامل قبل تعيين مقاول لبناء المشروع، قبل أن تطرح المشروع التالي، وقد قامت بإنجاز 11 منهم بينما يجرى تشييد باقي المشاريع حاليًا في مراحل مختلفة من الإنشاء.

كما ستُسلم دانوب العقارية، بالإضافة إلى إطلاق المشاريع وبنائها، ثلاثة مشاريع هذا العام، بما في ذلك مشاريع ويفز، جيولز وأوليفز، وتسبق معظم المشاريع التي تم إطلاقها في عامي 2022 و2023 جدول الإنشاء والإنجاز.

حقائق عن دانوب العقارية

دخلت دانوب العقارية، التابعة لمجموعة دانوب، إلى سوق العقارات في يونيو 2014 من خلال إطلاق مشروع الفرجان الذي يضم 171 منزل بتكلفة 500 مليون درهم.

منذ ذلك الحين، استمرت الشركة في توسيع مجموعة مشاريعها من خلال إطلاق مشاريع جليتز ريزيدنس 1 و 2 و 3 وستارز وجلامز وميراكلز وريزورتز وبايز وجولز وإلز ولاونز وويفز وأوليفز وسكايز وبيرلز وجيمز وأوبالز وبيتالز وإيليتز 1 وفيوز وفاشن وإيليتز 2.

من هي مجموعة دانوب ؟

تُعد مجموعة دانوب مجموعة متنوعة مقرها دبي، ومجال عملها يمتد من تجارة مواد البناء والتصميم الداخلي للمنازل وصولاً إلى تطوير العقارات، تأسست في عام 1993 من قبل مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها رضوان ساجان – وهو رجل أعمال مقيم في الإمارات - وحققت مجموعة دانوب إجمالي مبيعات سنوية تبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي (5 مليار درهم) في عام 2019.

تعتبر شركة دانوب لمواد البناء ش.م.ح، التابعة للمجموعة، أكبر مورد لمواد البناء عالية الجودة في دول مجلس التعاون الخليجي. وتقدم أكثر من 25,000 منتج متوفر في المخزون وخدمات داخلية ذات قيمة مضافة في المعارض المتعددة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والهند.

تزاول الشركة أنشطتها التجارية من مقرها الرئيسي الواقع في المنطقة الحرة بجبل علي، وتوفر مرافق لوجستية في جميع أنحاء المنطقة والتي تبلغ مساحتها 5 مليون قدم مربع وتشمل منشأة لتجفيف الخشب ومصنع ومستودعات خاصة بالمجموعة.

نمت دانوب من شركة تجارية صغيرة إلى واحدة من أكبر شركات مواد البناء في المنطقة، بفروعها المنتشرة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الإمارات وعمان والبحرين والمملكة العربية السعودية وقطر والهند، بالإضافة إلى مكاتب المشتريات في الصين وكندا.

تعتبر دانوب هوم واحدة من أكبر شركات ديكور المنازل في دول مجلس التعاون الخليجي وتعمل على توسيع رقعتها بشكل متزايد في المنطقة.

تمتلك مجموعة دانوب أكثر من 4,200 موظف في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وتضم 44 جنسية.