Skip to main content
Jumeirah Village Circle. Image Credit : Nakheel
تضم قرية جميرا الدائرية "جي في سي" شققاً للبيع باسعار مناسبة بمساحات كبيرة
Jumeirah Village Circle. Image Credit : Nakheel

واصلت الفلل والشقق في قرية جميرا الدائرية بدبي Jumeirah Village Circle، المعروفة اختصاراً بـ "جي في سي" JVC، تسجيل نمو متسارع في المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري، ويأتي ذلك بفضل الموقع الملائم لهذه المنطقة وما تتميز به العقارات المتوافرة فيها من أسعار مناسبة أقل نسبياً من باقي المناطق السكنية الحديثة في دبي إلى جانب المساحات الأوسع نسبياً.

واحتلت قرية جميرا الدائرية المرتبة الأولى بين المناطق الأكثر مبيعاً للعقار في دبي من حيث عدد صفقات البيع، إذ استحوذت على 10.8 % من اجمالي عدد صفقات بيع العقارات في دبي خلال النصف الأول من 2023 والذي بلغ 61040 صفقة. فيما حلت في المرتبة الثانية من حيث اجمالي قيمة المبيعات المسجلة في الامارة خلال هذه الفترة.

وأظهر تحليل أجراه موقع المصدر العقاري لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن قرية جميرا الدائرية سجلت  في أول ستة أشهر من العام الجاري 6599 صفقة بيع لعقارات في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 6.5 مليار درهم، وهو ما يتجاوز المبيعات التي حققتها هذه المنطقة خلال العام 2022 بأكمله والذي سجلت خلاله 6060 صفقة بيع بقيمة 5.6 مليار درهم.

وتوزعت مبيعات العقارات في قرية جميرا الدائرية خلال أول 6 أشهر من العام الجاري على 105 صفقات بيع لفلل بقيمة 238.7 مليون درهم، و 116 صفقة بيع لأراض بقيمة 1.2 مليار درهم، إلى جانب 6378 صفقة بيع لوحدات عقارية فاقت 5 مليارات درهم تشمل الشقق السكنية والشقق والغرف الفندقية والمحلات  والمكاتب.

وكانت قرية جميرا الدائرية قد تصدرت المركز الأول بين أفضل مناطق لاستئجار الشقق ووحدات الاستوديو المفروشة في دبي بحسب تقرير صادر عن الموقع العقاري "بيوت"، كما جاءت أولاً بين أبرز المناطق في دبي لشراء شقق قيد الإنشاء بأسعار مناسبة

الفلل

تضمنت مبيعات الفلل في قرية جميرا الدائرية 23 صفقة بيع على المخطط لفلل قيد الانشاء بقيمة اجمالية بلغت 69.5 مليار درهم، وبلغ متوسط سعر بيع الفيلا على المخطط (على الخريطة) 3 مليون درهم للفيلا بـ 1258 درهم للقدم المربع، وشكلت الفلل ذات الأربعة غرف النسبة الأكبر من المبيعات المسجلة على المخطط باجمالي 21 صفقة بيع.

أما الفلل الجاهزة فسجلت 82 صفقة بيع بقيمة اجمالية بلغت 169 مليون درهم، تمثلت النسبة الأكبر منها في الفلل ذات 3 غرف التي سجلت 40 صفقة تليها الفلل ذات الأربع غرف التي سجلت 39 صفقة بيع.

وفيما بلغ المتوسط العام لسعر الفيلا الجاهزة في قرية جميرا الدائرية 2 مليون درهم بـ 1025 درهماً للقدم المربع، وصل متوسط سعر بيع الفيلا الجاهزة ذات الـ 3 غرف إلى 1.8 مليون درهم بـ 981 درهماً للقدم المربع. أما الفلل ذات الأربعة غرف فبلغ متوسط سعر الفيلا 2.3 مليون درهم بـ 1083 درهم للقدم المربع.

مبيعات وأسعار الشقق في قرية جميرا الدائرية

سجلت قرية جميرا الدائرية بيع 6097 شقة سكنية بقيمة اجمالية بلغت 4.6 مليار درهم، وبلغ المتوسط العام لسعر الشقة 770 ألف درهم بـ 1075 درهماً للقدم المربع، أما المتوسط العام لمساحة الشقق فوصل إلى 747 قدم مربع.

واستحوذت المبيعات على المخطط في مشاريع قيد الانشاء والتطوير على النسبة الأكبر من مبيعات الشقق في قرية جميرا الدائرية، حيث تم تسجيل 4402 صفقة بيع لشقق على المخطط بقيمة اجمالية بلغت 3.5 مليار درهم، وبلغ المتوسط العام لسعر الشقة قيد الانشاء 810 ألف درهم بـ 1138 درهماً للقدم المربع.

وكانت الشقق ذات الغرفة وصالة الأكثر مبيعاً حيث تم تسجيل 2536 صفقة بيع لشقق ذات غرفة وصالة بقيمة اجمالية بلغت 1.9 مليار درهم، وبلغ متوسط سعر الشقة 781 ألف درهم بـ 1085 درهماً للقدم المربع.

وجاءت وحدات الاستديو في المرتبة الثانية بين الشقق الأكثر مبيعاً، حيث تم تسجيل 1076 صفقة بيع لاستديو بقيمة اجمالية بلغت 618.5 مليون درهم وبلغ متوسط سعر الاستديو 575 ألف درهم بـ 1324 درهم للقدم المربع.

أما الشقق الجاهزة في قرية جميرا الدائرية، فسجلت 1695 صفقة بيع بقيمة اجمالية ناهزت 1.13 مليار درهم، وبلغ متوسط سعر الشقة 667 ألف درهم بـ 913 درهم للقدم المربع.

وكانت الشقق ذات الغرفة وصالة الأكثر مبيعاً حيث سجلت 782 صفقة بيع بقيمة اجمالية بلغت 538 مليون درهم، وبلغ متوسط سعر الشقة 687 ألف درهم بـ 855 درهماً للقدم المربع.

وحلت وحدات الاستديو ثانياً في قائمة الشقق الأكثر مبيعاً في قرية جميرا الدائرية خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت 689 صفقة بيع بقيمة ناهزت 300 مليون درهم، وبلغ متوسط سعر الاستديو 441 ألف درهم بـ 1011 درهماً للقدم المربع.

وجاءت في المرتبة الثالثة الشقق الجاهزة المكونة من غرفتين وصالة، حيث سجلت 184 صفقة بيع بقيمة 201 مليون دولار، وبلغ متوسط سعر الشقة نحو مليون درهم بـ 828 درهماً للقدم المربع.

المشاريع الجديدة

شهدت قرية جميرا الدائرية في دبي منذ العام الماضي اطلاق عدد من المشاريع العقارية الجديدة التي تقدم وحدات سكنية للبيع بأسعار مناسبة وجودة عالية بمساحات واسعة.

حيث أطلقت شركة إلينغتون العقارية في شهر أغسطس من العام الماضي مشروعاً عقارياً جديداً في قرية جميرا الدائرية بالشراكة مع  "سول للتطوير العقاري"، ذراع التطوير العقاري لمجموعة "بهاتيا"، ويحمل المشروع اسم أوكلي سكوير ريزيدنسز، ويتألف المشروع من 269 وحدة سكنية منها 67 شقة استوديو و146 شقة بغرفة نوم واحدة و56 شقة بغرفتي نوم. 

كما كشفت شركة فخر الدين العقارية في شهر أغسطس من العام الماضي عن مشروع عقاري جديد يحمل اسم «ميمون جاردنز» في قرية جميرا الدائرية بدبي، ويتكون ميمون جاردنز من برجين يضمان شقق استوديو وشقق تتكون من غرفة نوم وصالة ومطبخ وشقق تتكون من غرفتي نوم وصالة ومطبخ وشقق تتكون من ثلاث غرف نوم وصالة ومطبخ، ومكاتب إدارية ومساحات لبيع التجزئة.

وأطلقت شركة سمانا للتطوير العقاري في شهر سبتمبر من العام الماضي مشروعًا سكنيًا يحمل اسم "ميامي" بقيمة 110 مليون درهم في قرية جميرا الدائرية  . وقالت الشركة أن "ميامي" هو أول مشروع في دبي يحتوي على حمامات سباحة خاصة لكل شقة بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم، ويستضيف المشروع طابقًا ترفيهيًا به حمام سباحة رئيسي وشلالات المياه وسينما في الهواء الطلق وصالات رياضية داخلية وخارجية وساونا وغرفة بخار ومنطقة لعب مخصصة للأطفال.

و بعد إطلاق مشروع Waves-1 السكني في قرية جميرا الدائرية الذي تبلغ قيمته 165 مليون درهم (44.9 مليون دولار) وبيعه بسرعة في مارس 2022، أطلقت شركة سمانا للتطوير العقاري في مارس 2023 مشروع Waves-2 المجاور لـ Wave-1، والذي تبلغ قيمته 200 مليون درهم (54.4 مليون دولار)، ويقدم  مساحات تجارية في الطابق الأرضي. وقالت الشركة أن برج Waves-1 تم بيعه في غضون أسبوعين فقط بسبب تصميمه وميزاته وخيار تحويل الشقق إلى بيوت عطلات للإيجار.

وفي شهر مارس من العام الجاري أطلقت شركة شيروودز الدولية للعقارات مشروع ويستـار أزوري Westar Azure الذي يضم 13 منزل تاون هاوس في قرية جميرا الدائرية . وبحسب بيان صحفي صدر عن الشركة، تبدأ مساحات التاون هاوس في المشروع من 3,128 قدم مربع، في حين تبدأ أسعار التاون هاوس من 2,912,000 درهم مع خطة سداد 25/75. 

من جانبها أطلقت في شهر مايو من العام الجاري شركة برستيج ون مشروع مبنى ذا رزيدنس في قرية جميرا الدائرية ويضم 98 شقة تتراوح من الاستوديوهات إلى وحدات مكونة من غرفتي نوم