Skip to main content
Image Credit : Emirates News Agency (WAM)
الشقق في عجمان تتميز بأسعار مناسبة
Image Credit : Emirates News Agency (WAM)

تتمتع الشقق في عجمان بأسعار شراء تنافسية جداً مع طلب متواصل من قبل المستأجرين مما ينعكس ايجاباً على عوائد الاستثمار العقاري في الإمارة.

وأظهر تقرير موقع بيوت دوت كوم العقاري حول سوق عقارات عجمان 2022 قائمة أفضل المناطق لشراء الشقق في الإمارة مع تحديد متوسط أسعار القدم المربع ومتوسط أسعار وحدات الاستديو والشقق في هذه المناطق.

وتجدر الملاحظة هنا أن تقارير موقع ومنصة بيوت دوت كوم العقارية تعتمد على أسعار البيع والتأجير المعروضة لديها، ولا تعكس بالضرورة القيمة النهائية الحقيقية التي يتوصل اليها البائع والمشتري أو المؤجر والمستأجر عند إتمام الاتفاق على البيع أو التأجير والتي يتم تسجيلها رسمياً في العقد المبرم بين الطرفين.
كما أن تقارير بيوت تغطي مناطق محددة فقط ويتم تحديدها بقائمة المناطق الأكثر طلباً للشراء أو الاستئجار وفقاً لدراسات عمليات البحث في موقع بيوت دوت كوم.

سعر القدم المربع

بحسب تقرير موقع بيوت دوت كوم، تأتي الشقق في مدينة الإمارات في المرتبة الأولى باعتبارها أرخص شقق في عجمان من حيث متوسط سعر القدم المربع، حيث وصل متوسط سعر القدم المربع للشقق في مدينة الامارات بإمارة عجمان إلى 168.48 درهم بتراجع 4 % مع نهاية العام 2022.

وحلت شقق عجمان وسط المدينة في المرتبة الثانية مسجلةً 186.59 درهماً للقدم المربع بتراجع 8.6 % مع نهاية العام الماضي، تلتها الراشدية بـ 210.89 درهماً للقدم المربع والتي سجلت انخفاضاً بنسبة 29.9 % بنهاية 2022، وجاءت جاردن سيتي في المرتبة الثالثة بـ 236.6 درهم للقدم المربع بارتفاع 2.15 %.
 

متوسط سعر الشقق

أشار تقرير موقع بيوت دوت كوم إلى أن أرخص شقة غرفة وصالة في عجمان يمكن شراؤها في منطقة جاردن سيتي بمتوسط سعر يصل إلى 152 ألف درهم، كما يمكن شراء أرخص شقة غرفتين وصالة في عجمان بمنطقة جاردن سيتي بمتوسط سعر يصل إلى 215 ألف درهم.

أما أغلى الشقق في عجمان بحسب التقرير هي شقق منطقة البستان التي سجلت 434 درهماً للقدم المربع خلال العام الماضي.

لكن ومن حيث أعلى متوسط سعر الشق غرفة وصالة في عجمان فتم تسجيله في كورنيش عجمان بـ 552 ألف درهم، كما أن الشقة غرفتين وصالة في منطقة الكورنيش فهي الأعلى على مستوى المناطق السكنية في عجمان التي شملها التقرير ويصل متوسط سعرها إلى 784 ألف درهم مع 1.29 مليون درهم سعر الشقة ذات الثلاث غرف وصالة في منطقة الكورنيش وهو الأعلى في أيضاً في عجمان.
 

عوائد الاستثمار

أظهر تقرير بيوت دوت كوم أن شقق وسط مدينة عجمان تقدم أعلى عائد على الاستثمار بـ 10 % تليها مدينة الامارات بـ 9.94 % و الصوان بـ 9.93 % والراشدية بـ 9.36 %.
 

مؤشر شراء الشقق في عجمان

 

اسعار الشقق في عجمانالمصدر : موقع بيوت دوت كوم العقاري