Skip to main content
Image Credit : Driven Properties
عقارات فائقة الفخامة في جزيرة جميرا باي في دبي
Image Credit : Driven Properties

برزت جزيرة جميرا باي Jumeirah Bay مؤخراً باعتبارها من الوجهات الحديثة الأكثر حصرية بين المناطق السكنية الراقية في دبي، واستقطبت هذه الجزيرة الصناعية المتربعة على شواطئ جميرا نخبة أثرياء العالم الذين وجدوا فيها ما يبحثون عنه من وحدات عقارات فائقة الفخامة بمساحات واسعة واطلالات رائعة وأجواء حصرية نخبوية.

وتشتهر جميرا باي بوجود منتجع ومساكن بولغري  Bvlgari Resort & Residences Dubai  فيها والذي يحتضن أول نادي ومرسى لليخوت تحت علامة بولغري Bvlgari Yacht Club وشقق Bvlgari Marina Lofts بالاضافة إلى فلل بولغري دبي ، كما شهدت الجزيرة مؤخراً اطلاق مشروع أول برج سكني يحمل علامة بولغري تحت اسم بولغري لايتهاوس دبي Bulgari Lighthouse. وتضم الجزيرة أيضاً فلل امالفي الراقية Villa Amalfi by Meraas.

سجلت عقارات جزيرة جميرا باي مع نهاية العام الماضي أعلى متوسط سعر للقدم المربع في دبي بقيمة بلغت 6966 درهمًا، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن شركة الوساطة العقارية لوكسبيتات سوثبيز.

وشهدت جزيرة جميرا باي، التي تسجل ايضاً ضمن منطقة جزيرة 2 (Island 2) في بيانات دائرة الأراضي والاملاك في دبي، 77 صفقة بيع لعقارات بقيمة 2.9 مليار درهم خلال العام 2022، وذلك بحسب تحليل اجراه فريق تحرير موقع المصدر العقاري لبيانات المبيعات العقارية المسجلة لدى دائرة.

وشملت المبيعات العقارية في جميرا باي العام الماضي 37 صفقة بيع لشقق بقيمة مليار درهم، بالإضافة إلى 18 صفقة بيع لأراضي بقيمة 1.4 مليار درهم، إلى جانب 22 صفقة بيع لفلل بقيمة 492 مليون درهم.

وشكلت صفقة بيع لشقة في مشروع شركة مراس الجديد بولغاري لايتهاوس بقيمة 133 مليون درهم  أكبر صفقة عقارية سجلتها جميرا باي.

ومن جانب آخر، تضم جميرا باي فيلا معروضة للبيع بقيمة 350 مليون درهم من قبل شركة "إف إي إم" العقارية.

وتم أيضاً بيع فيلا في بولغري ريزورت آند ريزيدنسز في جزيرة جميرا باي بدبي بقيمة 55 مليون درهم، وتتكون الفيلا من 4 غرف نوم، وبذلك تسجل الفيلا سعراً قياسياً بلغ 7775 درهم (2118.5 دولار) لكل قدم مربع. 

كما شهد العام الماضي بيع قطعة أرض في جميرا باي مقابل 180 مليون درهم ، وأعلنت من جانبها شركة دريفن للعقارات خلال العام الماضي أنها باعت أغلى منزل تاون هاوس في دبي بقيمة 35.5 مليون درهم، ويقع المنزل ضمن مجمع منازل "أمالفي" في جزيرة جميرا باي .