Skip to main content
Jumeirah Bay Island - Dubai
جزيرة جميرا باي في دبي مع تصميم مشروع برج بولغاري لايتهاوس
Jumeirah Bay Island - Dubai

برزت جزيرة جميرا باي Jumeirah Bay خلال الفترة الماضية باعتبارها إحدى أبرز وجهات العقارات الفاخرة في دبي

وكشف تحليل أجراه موقع "المصدر العقاري" لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن جزيرة جميرا باي سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 50 صفقة بيع لعقارات بلغت قيمتها الاجمالية 3.7 مليارات درهم، أي ما يعادل مليار دولار (الدولار=3.67 دهم).

واستحوذ مشروع برج بولغاري لايتهاوس Bulgari Lighthouse على الحصة الأكبر من مبيعات العقارات في جزيرة جميرا باي في أول 6 أشهر من 2023، حيث سجل المشروع منذ بداية العام الجاري حتى نهاية يونيو الماضي 21 صفقة بيع لشقق على الخريطة بقيمة اجمالية بلغت 2.2 مليار درهم، من ضمنها شقة تحمل اسم بنتهاوس بولغري سكاي فيلا بيعت بسعر 410 مليون درهم، واحتلت بذلك الصدارة باعتبارها أغلى شقة في دبي على الإطلاق، لكنها سرعان أزيحت إلى المرتبة الثانية لتصبح ثاني أغلى شقة بعد ان احتلت المرتبة الأولى شقة بيعت بـ 420 مليون درهم في مشروع مرسى العرب - دبي من مجموعة جميرا.

كما شهدت جزيرة جميرا باي، التي تطورها شركة مراس التابعة لدبي القابضة، تسجيل بيع 17 شقة في مساكن بولغاري ريزيدنسز دبي BV Residences بقيمة اجمالية بلغت 524.6 مليون درهم، بلغت قيمة أغلى شقة فيها 122 مليون درهم.

وسجلت الجزيرة أيضاً بيع وحدتين من مشروع فلل أمالفي Villa Amalfi بقيمة 37.7 مليون درهم، بالإضافة إلى 10 صفقات بيع لأراضي تشمل أراض للفلل، منها صفقتي بيع في بولغاري أوشن مانشزن Bulgari Ocean Mansions، بلغت قيمة الأولى 135 مليون درهم أما سعر الصفقة الثانية فبلغ 112 مليون درهم.

وتم في جزيرة جميرا باي تسجيل صفقتي بيع ضمن بولغاري مانشنز BV Mansions بقيمة اجمالية بلغت 190 مليون درهم.

وشهدت الجزيرة في النصف الأول من العام الجار بيع 6 قطع لأراض بقيمة اجمالي بلغت 495.4 مليون درهم، تضمنت صفقة بيع أرض في جميرا باي مساحتها  24,437 قدم مربع بقيمة 128 مليون درهم، وأخرى مساحتها 24,436 قدم مربع بيعت بـ 125 مليون درهم.