Skip to main content
Image Credit : Al Masdar Al Akari - www.masdarak.com
ابراج ذا فيوز في دبي
Image Credit : Al Masdar Al Akari - www.masdarak.com

ينظرالعاملون في القطاع العقاري بتفاؤل إلى الآفاق الايجابية لسوق عقارات دبي خلال 2023، وتوقع عقاريون أن يكون 2023 عاماً مميزاً للقطاع، وأن يشهد افتتاح مشروعات جديدة،مع استمرار وتيرة الانتعاش، نتيجة الجهود الحكومية في تطوير البنية التحتية والتشريعية، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "الإمارات اليوم".

واعتمدت التوقعات الإيجابية  للخبراء المشاركين في التقرير على عوامل عدة من بينها الأمن والأمان في دولة الإمارات، وقوانين جذب المستثمرين، وسهولة فتح «الأعمال».

وأشاروا إلى وجود طلب أكبر على فلل دبي، مقارنة بالشقق السكنية، فضلاً عن طلب على العقارات الفخمة في دبي، ووجود فئة «المشتري النهائي» في السوق، وهو الذي يسعى للعيش في دبي مدينة الأمن والأمان.

ولفتوا إلى أن أسعار الأصول العقارية في دبي هي الأكثر استقراراً، وتحقق العائدات الأكبر من أي استثمار آخر بشكل آمن، كما سيتم جذب نوع جديد من المستثمرين الباحثين عن الاستثمار العقاري في دبي المتميز  بالاستدامة والربحية على المدى الطويل.

وتوقعوا كذلك عودة قوية للطلب على العقارات قيد الإنشاء في دبي ، لما يقدمه المطورون من تسهيلات تمويلية بعيداً عن البنوك وأسعار الفائدة، ما يشجع المطورين الذين يقدمون مشروعات لذوي الدخل المتوسط على العودة، لتقديم تسهيلات في الدفع.