Skip to main content
Photo source : www.greencommunity.ae
4.9 % نسبة ارتفاع سعر القدم المربع في جرين كوميونيتي بمجمع دبي للاستثمار خلال يوليو 2022
Photo source : www.greencommunity.ae

أفادت شركة سي بي ار أي للاستشارات العقارية أن المتوسط العام لأسعار العقارات في دبي منذ بداية العام الجاري حتى شهر يوليو الماضي قد ارتفع بنسبة 9.9 %، وخلال هذه الفترة، ازداد متوسط سعر الشقة بنسبة 8.7 % مقارنة بـ 17.8 % نسبة ارتفاع متوسط سعر الفيلا.

وكما في شهر يوليو 2022، بلغ متوسط سعر القدم المربع للشقة 1114 درهم مقابل 1335 درهم متوسط سعر القدم المربع للفيلا. و بالمقارنة بذروة الأسعار التي سجلها السوق العقاري في دبي بأواخر 2014، فإن هذه الأسعار للقدم المربع أقل بنسبة 25.1 % للشقق و 7.6 % للفلل.

اسعار الشقق

وبالنسبة لأسعار الشقق للبيع في دبي ، فقد سجلت منطقة جميرا أعلى متوسط سعر مبيع للقدم المربع بما يقارب 2082 درهم.

وأوضحت الشركة في تقريرها أن أعلى زيادة في متوسط سعر القدم المربع للشقق في دبي خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بشهر مايو بلغت 4.9 %، وقد سجلت هذه نسبة الارتفاع هذه في منطقة جرين كوميونيتي مجمع دبي للاستثمار التي بلغ فيها متوسط سعر القدم المربع 733 درهم في يوليو، بالإضافة الى مجمع دبي لاند السكني الذي سجل 575 درهم كمتوسط سعر القدم المربع للشقق في يوليو الماضي، وحلت منطقة مدينة دبي للإنتاج الإعلامي "آي أم بي زد" ثاني أعلى زيادة بنسبة 4.5 % في متوسط سعر القدم المربع الذي بلغ 653 درهم.

فيما شهدت منطقة ليفينغ ليجيندز أو كما يُعرف أيضاً باسم “الأساطير السكنية” أكبر تراجع في متوسط سعر القدم المربع للشقق السكنية في شهر يوليو بنسبة 2.8 % حيث بلغ 545 درهم، وتلتها أبرج "ذا فيوز" الملاصقة لمجمع الروضة "ذا جرينز" حيث تراجع متوسط سعر القدم المربع للشقق فيها بنسبة 2 % ووصل إلى 1314 درهم خلال يوليو.

اسعار الفلل

وبالنسبة لأسعار الفلل في دبي ، سجلت نخلة جميرا أعلى متوسط سعر مبيع للقدم المربع بما يناهز 3521 درهم خلال يوليو، وقالت الشركة أن جزيرة جميرا سجلت أكبر زيادة في أسعار القدم المربع للفلل في يوليو بنسبة 4.6 % حيث بلغ 3521 درهم، وحلت منطقة عقارات جميرا للجولف "جميرا جولف استيتس" في المرتبة الثانية إذ بلغ متوسط سعر القدم المربع للفلل فيها 1452 درهم بارتفاع  4.4 % في يوليو مقارنة بشهر مايو الماضي.

وفيما حافظت أسعار الفلل على وتيرة النمو بشكل عام في يوليو، إلا أن المرابع العربية "اريبيان رانشس" كانت المنطقة الوحيدة التي سجلت فيها الفلل تراجعاً بنسبة كبيرة بلغت 2.5 % وسجل متوسط سعر القدم المربع فيها 1194 درهم.