Skip to main content
Union Properties
سجلت شركة الاتحاد العقارية نمواً بنسبة 30% في إجمالي أرباحها خلال الربع الثاني من 2023
Union Properties

أعلنت شركة الاتحاد العقارية عن تحقيقها لصافي أرباح قدرها 17.7 مليون درهم بنهاية  النصف الأول في 30 يونيو 2023، أي ما يعادل 4.8 مليون دولار (الدولار=3.67 درهم)، مقارنة بخسائر صافية قدرتها 12.2 مليون درهم لنفس الفترة من العام السابق. 

وكانت الاتحاد العقارية قد تحولت للربحية في الربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت صافي ربح قدره 12.3 مليون درهم، وحققت الشركة صافي أرباح قدرها 5.4 ملايين درهم في الربع الثاني من 2023 مدفوعةً بالنمو المستمر في سوق العقارات بدبي.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم،  سجلت الشركات التابعة للمجموعة أيضاً أداءً قوياً، أدى لارتفاع إيرادات العقود مع العملاء إلى 241 مليون درهم، وزيادة إجمالي الأرباح بنسبة 30% من 35 مليون درهم خلال عام 2022 لتصل إلى 46 مليون درهم خلال عام 2023.

وشهد الربع الثاني من عام 2023 زيادة في الطلب على العقارات، حيث استفادت شركة الاتحاد العقارية من ظروف السوق المواتية لتحقيق نتائج مالية إيجابية. كما أسهمت منهجية الشركة الاستراتيجية في إدارة محفظة أعمالها المتنوعة، إلى جانب استراتيجيات التنمية المبتكرة والمستدامة في نجاحها، من خلال الحفاظ على سير عمل متميز يلبي متطلبات التطور المستمر للمستثمرين والمقيمين.

وقال عامر خانصاحب، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاتحاد العقارية: "نفخر بالأداء القوي للاتحاد العقارية والشركات التابعة لها خلال الربع الثاني من العام 2023. وتؤكد هذه النتائج الإيجابية كفاءة استراتيجيتنا، وتمنحنا ثقة أكبر حيال آفاق النمو المستقبلية. كما يتيح لنا وضعنا الاستراتيجي إمكانية الاستفادة من زخم سوق العقارات المزدهر في دبي. وسيواصل فريقنا المتفاني بخبرته الواسعة؛ خلق قيمة استثنائية لمساهمينا، وترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في القطاع العقاري، والمضي قُدُماً نحو مستويات جديدة من التميُّز والنجاح." 

وتمتلك الاتحاد العقارية الإمكانات التي تتيح لها تحقيق الاستفادة المُثلى من الفرص المتزايدة في سوق العقارات المتنامي في دبي، حيث تتميز محفظة أعمال الشركة باتساع نطاقها وتنوعها لتشمل المشاريع السكنية، التجارية والمتنوعة الاستخدامات. وتلتزم المجموعة بتقديم خدمات الدعم لعملائها والشركات التابعة لها في ظل الارتفاع الملحوظ لعدد العقود وتنامي الاعتماد على التقنيات المبتكرة.

وتمثّل الزيادة الحالية في صافي الربح أيضاً مؤشراً جديداً على التزام الاتحاد العقارية الراسخ بالحفاظ على الشفافية في تعاملاتها مع السوق وعملائها. وفي ضوء النمو المضطرد في سوق العقارات، تسعى المجموعة إلى تنفيذ خططٍ استراتيجية للتوسع والنمو واغتنام الفرص المتاحة، والاعتماد على قاعدتها القوية للإسهام في دفع عجلة نمو قطاع العقارات المزدهر.