Skip to main content
Image Credit : Al Mal Capital
مركز التسوق بوينسيتيا بلازا في ولاية كاليفورنيا
Image Credit : Al Mal Capital

أعلنت اليوم شركة المال كابيتال التابعة لشركة دبي للاستثمار عن بيع حصتها التي تبلغ 42٪ في مركز"بوينسيتيا بلازا" في مقاطعة فينتورا في ولاية كاليفورنيا الأميركية بقيمة 66 مليون دولار. 

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن "بوينسيتيا بلازا"، الذي تم الاستحواذ عليه في العام 2016 بالشراكة مع IRA Capital ، شركة الاستثمارات الخاصة في مدينة إرفاين في ولاية كاليفورنيا، هو عبارة مركز تسوق متعدد الأغراض، يمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 153 ألف متر مربع، من المساحات القابلة للتأجير، ويتواجد على أرض تبلغ مساحتها 11 فداناً.

ومن شأن هذه الصفقة، تحقيق قيمة مضافة لصالح شركة المال كابيتال، مدعومة ببرامج تحسين رأس المال والاستراتيجيات التنفيذية، الرامية إلى تعزيز العائد على الاستثمار ضمن الأُطر الزمنية المواتية. وكان مركز التسوق قد خضع لعملية تجديد شاملة في عام 2021، وسجل ارتفاعاً في معدلات الإشغال من 82٪ إلى 97٪ ، ونجح في استقطاب ALDI USA ، المتجر المعروف الذي يحظى بانتشارٍ واسع، بصفته مستأجر مشارك، حيث قام بافتتاح أول فرع له في مقاطعة فينتورا، وقد ساهمت هذه الخطوة في تعزيز وتنشيط أعمال المركز. وبالنظر إلى فترة الاستيداع على مدى 6.5 سنوات، سجل معدل العائدات الإجمالية من عملية البيع في إطار هذه الصفقة 9.4% بحساب معدل العائد الداخليIRR ، فيما وصلت قيمة عملية التخارج بمضاعف يبلغ 1.7 من قيمة الاستثمار.

وقال ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، لشركة المال كابيتال:"يُسعدنا إتمام صفقة بيع "بوينسيتيا بلازا"، ونفخر بشراكتنا مع شركة الاستثمارات الخاصة IRA capital، التي قامت بجهدٍ متميز، على مستوى تنفيذ خطة العمل وإعادة تنظيم الأصول. وتشكل عملية البيع هذه، ثاني عملية تخارج ناجحة تقوم بها شركة المال كابيتال، في مجال العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، وسنواصل جهودنا وسعينا لإتمام صفقات نوعية ذات عوائد مجزية، بالتعاون مع شركائنا الدوليين لصالح عملائنا في الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة".