Skip to main content
 Photo by Abid  Bin Nazar . Source : www.pexels.com
Photo by Abid Bin Nazar . Source : www.pexels.com

سجلت دائرة التسجيل العقاري بالشارقة 11 مشروعًا عقاريًا جديدًا خلال عام 2022 في مناطق متعددة من الإمارة.

وبحسب بيانات أصدرتها الدائرة ونشرتها صحيفة "الإمارات اليوم" ، سجل  133 مشروعاً، بما فيها المشاريع المنجزة و تحت الانشاء/ بيع 8989 وحدة عقارية في الشارقة خلال العام الماضي.

وأوضحت البيانات ارتفاع حجم التداول النقدي لمعاملات عقود البيع المبدئية في المشاريع في عام 2022 بنسبة 12% وبإجمالي قيمة بلغت 4.4 مليار درهم مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال عبيد عبد الرحمن المظلوم مدير إدارة تنظيم المشاريع العقارية بدائرة التسجيل العقاري أنه المشاريع التطوير العقاري المسجلة في عام 2022 توزعت على 9 مشاريع ذات استخدام سكني منها 6 مشاريع تقع في منطقة مزيرعة  ومشروع في منطقة الطي شرق عبارة أراضي فضاء  سكنية، ومشروع في منطقة براشي عبارة مجمع سكني يحوي على فلل سكنية ومرافق متنوعة ، ومشروع  في منطقة الند (القاسمية) ، كما تم تسجيل برج في منطقة الخان للاستخدام السكني التجاري و مجمع سكني متعدد الطوابق  في منطقة المديفي بمدينة خورفكان وجاءت وحداته متمثلة في مجموعة من الشقق والمحلات التجارية، وغطت هذه الوحدات في المشاريع الجديدة المسجلة إجمالي مساحة بنحو 3.1 مليون متر مربع.

وأضاف أنه على صعيد معاملات عقود البيع المبدئية التي نفذتها شركات التطوير العقاري في الإمارة، فقد بلغ إجمالي هذه المعاملات 4.656 معاملة منها 3608 معاملات بغرض التملك وبما يمثل 77.5% من اجمالي المعاملات.

و بلغ عدد المشاريع العقارية المفرزة خلال العام الماضي 11 مشروعًا، حيث سجلت هذه المشاريع تنفيذ 5.283 معاملة فرز طابقي وبارتفاع نسبته 68.4% وبفارق نمو بلغ 2.146 معاملة مقارنة بمعاملات الفرز الطابقي في عام 2021 والتي بلغت 3.137 معاملة.

واستأثرت معاملات فرز المواقف والشقق بنحو 93.7% من إجمالي هذه المعاملات بواقع 2.741 معاملة للمواقف و2.208 معاملات للشقق، والتي تركزت في المشاريع العقارية القائمة بمنطقتي مويلح التجارية والمجاز 2، فيما توزعت باقي معاملات الفرز على المكاتب والمحلات والأندية الصحية والخدمات.