Skip to main content
Image Credit : DAMAC Properties
طورت داماك مجموعة واسعة من المشاريع العقارية في دبي
Image Credit : DAMAC Properties

قالت أميرة سجواني العضوة المنتدبة لشركة داماك العقارية أن العام 2022 شهد تسليم الشركة لـ 7000 وحدة سكنية فيما سيتم خلال 2023 تسليم نحو 8000 وحدة.
وأشارت سجواني إلى أن داماك أطلقت العام الماضي أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية، ستكون قيد الإنشاء خلال الفترة المقبلة، وستعلن عن مزيد من المشروعات الجديدة، خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك بحسب تصريحات أدلت بها إلى صحيفة الامارات اليوم. ولفتت إلى أن داماك سلمت ما يزيد على 42 ألف وحدة سكنية منذ تأسيسها عام 2002 وحتى نهاية عام 2022.

وأوضحت أن كافالي كوتور الفائق الفخامة الذي اطلقته داماك العقارية مؤخراً على قناة دبي المائية هو عبارة عن  برج متوسط الارتفاع يضم 70 شقة سكنية فائقة الفخامة «بنتهاوس»، فيما يبدأ سعر الشقق من 17 مليون درهم، ولفتت عن بيع أغلى شقة «بنتهاوس» فيه بنحو 110 ملايين درهم.

ورداً على سؤال لصحيفة الامارات اليوم حول وصول سوق عقارات دبي إلى الاشباع، أكدت سجواني أن هناك طلب كبير على العقارات يتوقع أن يستمر خلال عام 2023 بالتزامن مع قوة العرض واستبعدت دخول السوق إلى مرحلة الاشباع، واستبعدت الوصول إلى تعادل بين الطلب والمعروض العقاري خلال 2023 وأضافت: لا أتوقع أن يحصل هذا الشيء في عام 2023، ربما قد تتحقق هذه المعادلة بعد سنوات عدة، أما الآن، فلا أرى أن السوق قد أشبعت من المعروض، لأن الطلب لايزال قوياً".

وتوقعت سجواني ارتفاع الطلب على فئة العقارات المتوسطة في دبي، مدفوعاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة دبي لتشجيع الأفراد الراغبين في شراء العقارات، لاسيما المقيمين منهم في الدولة. وقالت: "شجعت القوانين الجديدة المرتبطة بمنح التأشيرات طويلة الأمد، العديد من المقيمين في دبي، على الشراء عوضاً عن الاستئجار، وهو شيء لم يكن مألوفاً بشكل واسع في السابق، وأقرب مثال على ذلك، هو إقبال بعض موظفي (داماك)، ممن يعملون معنا لسنوات طويلة، على شراء منازل في دبي. وكل هذه العوامل، برأيي، أسهمت في تعزيز نمو القطاع العقاري ضمن مختلف الفئات".