Skip to main content
Safa One by DAMAC
تصميم برج صفا 1 من شركة داماك العقارية
Safa One by DAMAC

أعلنت شركة داماك العقارية عن ترسية حزمة الأعمال الرئيسية لمشروع صفا ون دي جريسوغونو على شركة "اتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء" (UNEC) بعقد تتجاوز قيمته نصف مليار درهم، أي ما يعادل نحو 136 مليون دولار (الدولار=3.6 درهم).

وتم الإعلان لأول مرة عن مشروع صفا ون دي جريسوغونو العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال الإنشائية، تم الانتهاء من عمليات الحفر وتجهيز الموقع في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، مما يمهد الطريق أمام إنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المخصص له.  

و يتألف المشروع من برجين توأمين سيضمان طوابق فاخرة وأخرى فائقة الفخامة، كما سيشمل على حدائق معلقة تمتد من الطوابق الأرضية إلى العليا، في حين ستتولى علامة المجوهرات "دي جريسوغونو" التصاميم الداخلية للمشروع.

وأشارت داماك في بيان صحفي إلى أن شركة اتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء تمتلك خبرة واسعة في مجال البناء وتنفيذ المشاريع الضخمة، ومن المتوقع أن تقدم إضافة كبيرة إلى مشروع  صفا ون ، الذي يتميز بموقعه الحيوي على شارع الشيخ زايد بجوار حديقة الصفا وسط دبي.

 داماك تمنح شركة اتحاد الهندسة الإنشائية لمقاولات البناء  عقد بناء مشروع صفا ون

 

تعليقاً على ذلك، قال محمد الطحاينة، مدير عام المشاريع في داماك العقارية: "مع ترسية حزمة الأعمال الرئيسية، نقترب خطوةً أخرى من عملية بناء برج صفا ون دي جريسوغونو، والذي نتوقع بأن يصبح معلماً جديداً من معالم الفخامة في شارع الشيخ زايد الحيوي في دبي. لدينا رؤية واضحة تتمثل في تنويع محفظتنا العقارية عبر الدخول في شراكات مع علامات تجارية عالمية مرموقة، والارتقاء بأساليب الحياة الفاخرة في دبي إلى مستوياتٍ جديدة".  

وأفادت داماك أنها، وتماشياً مع استراتيجيتها لإثراء محفظتها العقارية السكنية التي تحمل توقيع علامات تجارية مرموقة، تعمل على توسيع عروضها من المشاريع الفاخرة.  فخلال العام الماضي، أطلقت الشركة في دبي أكثر من عشرة مشاريع سكنية تحمل توقيع علامات تجارية فاخرة.

وكانت داماك قد أعلنت عام 2021 عن إطلاق برج  كافالي تاور  في منطقة مرسى دبي ، وهو في طور البناء حالياً، حيث أتمت داماك مرحلة تجهيز الموقع وصب الخرسانات الرئيسية. وتتوقع الشركة بأن يتم الانتهاء من أعمال بناء البرج بحلول النصف الثاني من عام 2026.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت داماك مجموعة أخرى من المشاريع بما في ذلك: صفا تو، و شيك تاور ، و إليغانس تاور ، وكافالي كوتور، و داماك باي 1 و2، و كانال هايتس 1 و2، و كانال كراون، و داماك كورال ريف ، و فولتا تاور ، و داماك كازا ، الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.