Skip to main content
Image Credit : Majid Al Futtaim
مبنى "ذا بافيليون" في تلال الغاف بدبي أول مبنى ذو تصميم إيجابي صفري في المنطقة
Image Credit : Majid Al Futtaim

أعلنت ماجد الفطيم لمشاريع المدن المتكاملة، إحدى الشركات التابعة لماجد الفطيم العقارية، أن وجهتها في دبي، تلال الغاف ، المصممة على طراز المجــتمــعات، حصلت على جائزتي ضمن جوائز الخليج للاستـدامة، وهي جـــائـــزتي "أفـــضل المباني الخــــضراء" و" أفضل مبنىً بصفر انبعاثات الكربون"، وتم تسليم الجوائز لفريق الشركة خلال حفل خاص أقيم في فندق كونراد دبي أمس.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أن مشروع تلال الغاف الذي يتمتع بموقع مميز في إمارة دبي، وبتصميم على طراز المنتجعات الفاخرة،  يعد أول مشروع في دبي يحصل على شهادة اعتماد BREEAM، فضلاً عن أنه يحتضن أول مبنى ذو تصميم إيجابي صفري في المنطقة، وهو مبنى "ذا بافيليون"، مركز مبيعات تلال الغاف. 

ويقدم مشروع تلال الغاف الفرصة للمقيمين والضيوف للاستمتاع بنمط حياة استثنائي في الهواء الطلق، ضمن مجموعة أحياء سكنية مترابطة بشبكة من المسارات المهيأة للمشي تمتد لمسافة 18 كيلومتر ومسارات مخصصة لركوب الدراجات والجري تمتد لمسافة 11 كيلومتر وسط المناظر الطبيعية الخضراء. وتقعبحيرة لاغون الغاف الكريستالية ذات الشواطئ الرملية في قلب هذا المشروع السكني المميز على مساحة كبيرة تبلغ 150 ألف متر مربع. 

ولتوفير جميع مستلزمات الحياة اليومية لسكان المشروع وتقليل اعتمادهم على التنقل بالسيارات، يضم المشروع مجموعة من المرافق والمنشآت المجتمعية رفيعة المستوى، من حدائق ونوادي شاطئية وملاعب، ومحال تجارية ومطاعم متنوعة والعديد من المرافق الثقافية.

وفي معرض تعليقه على هذه الجائزة، قال هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة في "ماجد الفطيم العقارية": "نحن فخورون جداً بفوز مشروع تلال الغاف بجائزتي في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة لهذا العام 2022. وتمثل هذه الجائزة شهادة على عمق التزام شركة ماجد الفطيم لمشاريع المدن المتكاملة بمفهوم التصميم المستدام والمعيشة المستدامة. وفي إطار مساعينا التي تتماشى مع رؤية قيادة دبي لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، نقوم على الدوام برفع سقف التحدي لتجاوز المعايير العالمية، والتفكير بشكل شامل في تأثير مجتمعاتنا على البيئة. ومن هنا فإننا مستمرون في السعي لتقديم حلول استدامة مبتكرة تساهم في مكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ، وتقليل استخدام الطاقة، وتعزيز مستويات الارتياح الحراري، وتحسين جودة حركة الهواء وتقديم أعلى مستويات الجودة في وجهاتنا المتميزة ".

وتحتفي جوائز الخليج للاستدامة، التي تعد حدثاً سنوياً رفيع المستوى تنظمه مؤسسة الجوائز الدولية، بالشركات والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، والتي تطبق أفضل ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. وشهد حفل جوائز هذا العام تكريم الجهود والمساهمات البيئية لمؤسسات وشركات من خلال تقديم جوائز تغطي 14 فئة مختلفة، منها الاستدامة البيئية، والتوعية بالاستدامة، وتنمية المجتمع، وإدارة المياه والنفايات. ويتم تقييم كل فئة من قبل لجنة من الخبراء المستقلين في جميع أنحاء المنطقة.