Skip to main content

تستعد شركة نخيل العقارية لإطلاق مشروع عقاري ضخم في دبي يحمل اسم جرين وود  أو الغابة الخضراء، وسيضم المشروع منتجات عقارية متنوعة من الوحدات السكنية كالشقق والفلل ومنازل التاونهاوس، إضافة إلى المساحات التجارية والتجزئة والمرافق المجتمعية الترفيهية والرياضية، والمدارس والمنشآت الصحية والمساحات الخضراء، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "الخليج".

وأشارت صحيفة الخليج إلى أنها علمت من مصادر عقارية عاملة في السوق المحلي في دبي، أن شركة نخيل العقارية تستعد للكشف عن تفاصيل أحدث مشاريعها التطويرية والحضرية المتكاملة باستثمارات تصل إلى عدة مليارات من الدراهم، ضمن أراضيها المملوكة بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد.

وكانت صحيفة الخليج قد نشرت في وقت سابق في شهر يونيو/ حزيران الماضي، أن «نخيل العقارية»، إلى جانب شركائها المطورين الثانويين، يستعدون للكشف عن سلة ضخمة ومتنوعة من المشاريع العقارية الجديدة في دبي تشمل مشاريع سكنية و فندقية و ترفيهية خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل نهاية العام الجاري 2023 على أراضيهم المملوكة ضمن محفظة الشركة في شتى أرجاء الامارة ، لتنضم إلى الخطة الحضرية لتطوير مدينة دبي.

الجدير بالذكر أن مناطق التطوير التابعة ل «نخيل» قد استحوذت على حصة واضحة من مبيعات الأراضي في دبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يونيو؛ حيث لامست مبيعات أراضي شركة نخيل نحو 9.4 مليار درهم، تعادل نحو 14% من إجمالي مبايعات الأراضي في دبي خلال النصف الأول من عام 2023 التي قاربت 67.5 مليار درهم، وهو ما يعكس قوة الإقبال على أراضي الشركة التي حققت جدوى استثمارية مرتفعة.

ستتوزع الحصة الأكبر من كعكة هذه المشاريع على أراضي الواجهات الشاطئية مثل جزر دبي المعروفة باسم  جزر ديرة و نخلة ديرة سابقاً و نخلة جميرا و نخلة جبل علي و جزر العالم ، بينما ستتركز بقية المشاريع على المناطق الأخرى التابعة لشركة «نخيل» مثل جزر جميرا  و قرية جميرا الدائرية - جميرا فيليج سيركل و جميرا فيليج ترينجل و  و الفرجان و«جميرا بارك» و«ورسان» و المدينة العالمية.

مشاريع جزر دبي

في الوقت الراهن تضم  جزر دبي - جزر ديرة أو نخلة ديرة سابقاً ، العديد من المنشآت الفندقية والتجارية والترفيهية قيد التشغيل مثل «منتجع سنتارا ميراج بيتش» و«فندق ريو دبي» و«سوق المرفأ» و«شاطئ جزر ديرة». كما ستتم إعادة إحياء الأعمال الإنشائية بمشروع "جزر ديرة مول".

وأفاد مراقبون في السوق العقاري بدبي ، أن شركة «نخيل» ومطورين ثانويين سيعلنون عن حزمة من المشاريع المختلفة الاستخدامات ضمن منطقة جزر ديرة ، وستتضمن منشآت سكنية وفندقية ومتعددة الاستخدامات، إضافة إلى الترفيهية وما يتعلق بالمساحات الخضراء والبنية التحتية، ويتوقع أن يتراوح عددها بين 8 و10 مشاريع.

وكانت نخيل قد أطلقت مؤخراً مشروع فندق ومساكن ريكسوس في جزر دبي.

أراضي شركة نخيل

تصدرت «نخلة جميرا» قائمة مبايعات الأراضي التابعة ل «نخيل» من حيث القيمة خلال النصف الأول 2023 بواقع 4.261 مليار درهم، تلتها في المركز الثاني منطقة «جميرا فيليج سيركل» بنحو 1.27 مليار درهم، ثم «جميرا بارك» ثالثة ب 855 مليون درهم، واحتلت «جزر جميرا» المركز الرابع ب 724 مليون درهم، وفي المركز الخامس جاءت «جزر ديرة» ب 687 مليون درهم.

وبلغت مبيعات «الفرجان» 599 مليون درهم لتحتل بذلك المركز السادس، ثم منطقة «جميرا فيليج ترينجل» سابعة ب 358 ملايين درهم، تلتها «جزر العالم» ثامنة ب 226 مليون درهم، وفي المركزين التاسع والعاشر جاءت كل من «المدينة العالمية» و«دبي ووتر فرونت».