Skip to main content
تصميم المشروع الجديد في باتومي بجورجيا

قامت فالور للضيافة Valor Hospitality Partners ، وهي شركة عالمية لإدارة فنادق متكاملة الخدمات، بتوقيع مذكرة تفاهم جديدة هامة مع الجهات المالكة لمنتجع بترا البحري لتطوير مشروع متعدد الاستخدامات في مدينة باتومي  بجورجيا.

وبحسب بيان صحفي، سيُقام المشروع على ساحل البحر الأسود وسيشغل مساحة 20 هكتاراً، وسيحتضن فنادق تحمل بصمة علامات تجارية فاخرة وشققاً مزوّدة بخدمات الضيافة التي تشتهر بها هذه العلامات، فضلاً عن وحدات سكنية تابعة لعلامات راقية وأخرى غير تابعة لأيّ علامة. كما تتوفر فيه باقةٌ واسعةٌ من المطاعم والاستراحات، ومرافق الترفيه والعافية ومتاجر البيع بالتجزئة أيضاً.

إضافة إلى ذلك، تحيط بهذا المشروع الضخم واحة زاخرة بأشجار النخيل والحيوانات والنباتات المورقة، فيما يوفّر إطلالات آسرة على البحر الأسود. والجدير بالذكر أنّ منتجع بترا البحري يتباهى بموقعٍ استراتيجي إذ يبعد 29 كلم فقط عن مطار باطوم و15 كلم عن وسط باطوم، العاصمة النابضة بالحياة لمنطقة أدجارا.

من خلال هذا التوقيع، تعقد شركة Valor Hospitality Partners الاتفاقية الأولى من نوعها في جورجيا، وستشارك بموجبها في التطوير الشامل للمشروع وإدارة منتجعه وإدارة مرافقه ليضمّ أكثر من 30 إلى 40 مطعماً واستراحةً، تتراوح ما بين المقاهي الصغيرة المريحة ووجهات الطعام التابعة لعلامات عالمية حائزة على حقوق الامتياز. زِد على ذلك ناديَين شاطئيَّين سيرسيان معايير جديدة لأسلوب الحياة الفاخر، فضلاً عن متاجر للبيع بالتجزئة تصبّ تركيزها على توفير باقة متنوّعة من العلامات المحلية والإقليمية، والعلامات العالمية، والمتاجر الرئيسية... من دون أن ننسى الخيارات المختلفة التي من شأنها أن تعزّز روح المشاركة، بما في ذلك المساحات والأنشطة المصمّمة لإرضاء أذواق الجميع، كباراً وصغاراً ومراهقين وأفراد العائلات.

هذا وسيكتنف المشروع مرافق للعافية وللياقة البدنية تضمّ أحدث المعدات لتقدم برامج متنوّعة تحمل بصمة أفخر العلامات التجارية، إلى جانب صفوف اليوغا والبيلاتس وغيرها من الدورات التدريبية الشاملة. كما تتوافر فيه مرافق لإرساء اليخوت حتى يختبر الضيوف قمة أسلوب الحياة الراقي بجانب البحر.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه، تكون Valor Hospitality الشركة المشغّلة الحصرية لجميع أصول الضيافة التي تتخطّى 1750 وحدة سكنية، ستشمل منتجعين تابعين لعلامتين عالميتين، فضلاً عن مساكن مزوّدة بخدمات الضيافة المتكاملة التي تتميّز بها هذه العلامات، إلى جانب شقق سكنية للإقامة الطويلة. كما ستوفّر Valor مروحة متكاملة من خدمات إدارة المرافق للمشروع بأكمله بما يتجاوز أصول الضيافة.

تجدر الإشارة إلى أنّ منتجع بترا البحري يُعتبر أوّل مشروع فاخر متعدد الاستخدامات يُقام بهذه الضخامة، إذ يتضمن فندقين يحملان بصمة علامتين تجاريتين وثلاث وحدات سكنية لثلاث علامات تجارية عالمية مختلفة. ولا يختلف اثنان على أنّ مدينة باطوم تشهد نمواً سريعاً يسهم في دعم القطاع السياحي في جورجيا، ولا تزال تلقى اهتماماً واسعاً من منطقة الخليج العربي، إذ تتوافد الرحلات الجوية من الرياض وجدة وأبو ظبي ودبي بانتظام إلى المدينة.

في هذا السياق، صرّح جوليان بيرغ، الشريك المؤسس والشريك الإداري لدى شركة Valor Hospitality Partners الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة: "لطالما سعت شركة Valor Hospitality إلى إيجاد فرص جديدة في منطقة آسيا الوسطى، ويسرّنا أن نوسّع آفاق عملنا في أوزبكستان لنبلغ جورجيا الآن. ونظراً لطبيعة هذا المشروع وحجمه الضخم، سنفتتح مكتباً لنا في جورجيا لنقدّم خدماتنا كاملة عن طريق شركائنا وفريق عملنا الموثوق والمتمرّس المتوفر في المنطقة". وأضاف قائلاً: "علاوةً على ذلك، يقدّم فريقنا في دبي، الإمارات العربية المتحدة الدعم الذي يحتاجه نظيره المحلي في المجالات المتخصّصة على غرار المطاعم والاستراحات، والمبيعات، والتسويق، وإدارة الإيرادات، والتوزيع، وتجربة العملاء، والممارسات المستدامة، والعلاقات العامة، والعمليات المتخصصة". ويختتم قائلاً: "أخيراً، يشكّل هذا المشروع فرصة رائعة لتشجيع المالكين والمطورين والمستثمرين المحليين على التواصل معنا ومشاركتنا في مساعينا إلى إحياء مشهد الضيافة وتعزيزه".

في سياق متّصل، صرّح تيناتين كلانداريشفيلي، من منتجع بيترا البحري ذ.م.م. قائلاً: "من خلال هذا المشروع، ستشهد أدجارا توسعاً هائلاً لتغدو وجهة مشهورة من حيث الخدمات والفرص المتاحة، ونفتخر بالرؤية الاستثنائية التي سيحققها هذا المشروع ضمن منطقة أدجارا. وعلى مدى أشهر عدة، أجرينا أبحاثاً معمّقة عن شركة Valor Hospitality Partners وكيفية تنفيذها لمشاريعها وتشغيلها لها، لذلك نتوق لعقد شراكة معها حتى ننفّذ معاً هذا المشروع الرائد الذي سيقلب كل المقاييس في باطوم ويعيد إحياءها تماماً".