Skip to main content
DAMAC Lagoons By DAMAC Properties
سيضم مشروع داماك لاجونز السكني في دبي عند اكتماله أكثر من 8,000 فيلا و منزل تاون هاوس
DAMAC Lagoons By DAMAC Properties

أبرمت شركة داماك عقوداً بقيمة 2.4 مليار درهم (653.9 مليون دولار ) خلال النصف الأول من العام الحالي لمشروعها داماك لاجونز في دبي.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الشركة، تشمل بعض التعيينات الرئيسية شركة "جينكو للمقاولات العامة ذ.م.م"، التي حصلت على عقد بقيمة 753.9 مليون درهم للأعمال الرئيسية لتطوير 1,127 فيلا ووحدة تاون هاوس في مجمع مالطا.

في حين حصلت شركة الإنشاءات الصينية النووية 22" على عقد تطوير الأعمال الرئيسية لـ 433 فيلا في مشروع مجمع ميكونوس بقيمة تصل إلى نحو 270 مليون درهم، وعقد آخر بقيمة تزيد عن 256.5 مليون درهم للأعمال الرئيسية لتطوير 424 فيلا في مشروع مجمع مونت كارلو

وكانت شركة داماك العقارية قد أعلنت في وقتٍ سابق من هذا العام، عن توقعيها عقداً مع شركة "دانواي للهندسة الكهربائية والميكانيكية ذ.م.م" لبناء محطة فرعية بطاقة 132/11 كيلو فولت. وتُعَد هذه المحطة الثانية من أصل ثلاث محطات فرعية مخطط لها للمجتمع الرئيسي الذي تبلغ مساحته 48 مليون قدم مربعة.

وفي تعليقٍ له، قال محمد الطحاينة، المدير العام للمشاريع في شركة داماك العقارية: "يُعَد مشروع داماك لاجونز واحداً من أكثر مشاريعنا تميزاً من حيث المساحة والميزات التي يوفرها. يسعدني أن أرى التطور الحاصل في عمليات البناء والتطوير التي يشهدها المشروع كل يوم، والتي يتم إنجازها في معظم الأحيان قبل الوقت المحدد. مشروع داماك لاجونز هو أحد أبرز مشاريع التطوير لشركة داماك، ونحن متحمسون للانتهاء من جميع المُجمَّعات الـ 11 في غضون سنوات قليلة".

وأضاف الطحاينة: "نحن سعداء لرؤية المجتمع يتخذ شكله النهائي بصورة منتظمة، وفخورون بأن مجتمع داماك لاجونز الرئيسي هو واحد من المجتمعات الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي يجري تشييدها على مستوى المساحة الكلية للمشروع في وقت واحد، وليس على مراحل. هدفنا هو تزويد عملائنا بمنتج فريد وحصري، ويمكنني القول بثقة أننا نسير على الطريق الصحيح للوفاء بوعودنا".

حقائق حول مشروع داماك لاجونز في دبي

سيضم مشروع داماك لاجونز السكني في دبي عند اكتماله  أكثر من 8,000 فيلا ووحدة تاون هاوس، ومن المقرر أن يصبح أحد أول المشاريع الحاصلة على شهادة LEED للمجتمعات الذهبية في الإمارات العربية المتحدة. 

وتتوافق جميع الفلل والمباني مع متطلبات السعفة الفضية من نظام "السعفات" لتصنيف المباني الخضراء، بالإضافة إلى اعتماد مبنيَيْن تجاريَّيْن رئيسيَيْن حاصلَيْن على شهادة LEED عن الفئة الذهبية للأبنية المستدامة، وهما النادي ومركز المبيعات. 

وداماك لاجونز هو مشروع رئيسي مستوحى من بيئة البحر الأبيض المتوسط بجوار مجتمع "داماك هيلز" الرئيسي، ويوفر للمقيمين إمكانية الاستمتاع بأجواء العطلات كجزء من حياتهم اليومية، وهو ثالث مجتمع رئيسي لشركة داماك العقارية في دبي.

سيضم المجتمع العديد من مراكز الأنشطة والمُجمَّعات السكنية، والتي جميعها صُمِّمت وسُمِّيت على اسم مدن ودول البحر الأبيض المتوسط، مثل: نيس، والمغرب، و إبيزا ، وبورتوفينو، ومونت كارلو، و ماربيا ، وميكونوس، ومالطا، وسانتوريني، وكوستا برافا، وفينيسيا.

وسيتوفر للمقيمين في المجتمع مجموعة من المرافق الترفيهية للاستمتاع بها، منها المقاهي المطلة على الماء، والسينما العائمة، وأحواض سباحة "إنفينيتي" المواجهة للبحيرة، والمعارض الفنية الخارجية، وحدائق اليوغا، والممشى الريفي الطبيعي بتقنية الواقع المعزز، والمنتجع الصحي وصالون التجميل، وصالة للتأمل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمقيمين الذين يسعون إلى المشاركة في أنشطة اللياقة البدنية الاستمتاع بتسلق الجدار الصخري، والتجديف بالكاياك، وركوب الأمواج، ومسار انزلاقي "زيبلاين"، والعديد من مسارات الدراجات الهوائية. ويتمتع المجتمع أيضاً بموقعه المتميز الذي يضم في محيطه القريب العديد من المدارس ومراكز الترفيه والمستشفيات.