Skip to main content
Sheikh Zayed Road. Image by Makalu from Pixabay
تعمل شركة عزيزي على بناء أطول برج في العالم في دبي
Sheikh Zayed Road. Image by Makalu from Pixabay

أعلنت شركة عزيزي للتطوير العقاري أن مشروع "البرج" الذي تطوره في دبي سيصبح عند إنجازه ثاني أطول مبنى في العالم، ويقع مقابل مركز التجارة العالمي على شارع الشيخ زايد.

ومع أن الشركة لم تعلن عن ارتفاع هذا المشروع بعد، لكنها توقعت أن يتجاوز 700 متر. 

وسيضم البرج مركز تسوق رأسياً من ستة طوابق، وسيوفر أكثر من 700 وحدة سكنية كبيرة، وفندقاً فخماً، مع ما يقرب من 300 جناح فخم، سيمتلكها المطور، وسيتولى إدارتها تحت علامته التجارية الجديدة في مجال الضيافة التي سيتم إطلاقها قريباً. ومن المتوقع الانتهاء من أعمال البناء في العام 2027.

وفي بيان صحفي أعلنت شركة عزيزي عن تعيين كانغ سانغ كو  في منصب المدير التنفيذي لمشروع "البرج" الذي سيصبح عند إنجازه ثاني أطول مبنى في العالم، ويقع مقابل مركز التجارة العالمي على شارع الشيخ زايد.

ويحظى كانغ سانغ كو بسمعة طيبة كمتخصص في الأعمال الهندسية، بخبرة دولية تزيد على 30 عاماً في الإشراف على أبرز المشاريع الشاهقة في العالم. ونظراً لتركيزه على المشاريع الكبيرة والمعقدة وفائقة الطول ومتعددة الاستخدامات، يتمتع سانغ بالكفاءة التي استمدها من سجل حافل بالإنجازات في جميع جوانب تنفيذ المشاريع، من التخطيط وتطوير الجداول الزمنية وحشد الموارد، وصولاً إلى أعمال البناء والاختبارات والتكاليف والتسليم. ويشتهر سانغ دولياً بفضل تركيزه على التصميم والجودة والسلامة للمشاريع المعقدة ومتعددة المراحل التي يتولى الإشراف عليها.

وسبق له أن عمل في عدد من المشاريع عالية الجودة في الإمارات وكوريا وماليزيا وسنغافورة، كما شغل منصب نائب رئيس "هانمي غلوبال"، ومدير المشروع ونائب الرئيس لشركة "سامسونج سي آند تي"، فضلاً عن مناصب قيادية عليا أخرى. ولعب سانغ دوراً رئيسياً في تطوير عدد من المشاريع المهمة، ومنها: Conecxion، DB Dial، Tanjiong Pagar، Y22 ، Seocho ، Tower Palace 3 ، Mayfair Condo ، Pebble Bay Condo ، KLCC، إضافة إلى عمله في برج خليفة الذي خدم فيه كمدير لأعمال البناء.

وقال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري: "يسعدنا الإعلان عن تعيين كانغ سانغ كو، كما نرحب به معنا كأحد أكبر الأسماء العالمية في مجال تطوير أطول الأبراج في العالم. وبفضل خبرته الواسعة في تقديم المشاريع الشاهقة الحائزة على الجوائز المتميزة بنجاح، يجلب معه لشركة عزيزي ثروة من المعرفة والخبرة. إن نهجه الدقيق في تنفيذ المشاريع، والتزامه الثابت بالتميز في التصميم، والتركيز الدائم على الجودة والسلامة، ستسهم مجتمعة في تعزيز مكانتنا كمطور رائد. إننا على ثقة تامة من أن قيادته سترفع من جودة وتميز مشاريعنا، وسترتقي بها إلى آفاق جديدة".

وتستعد عزيزي الآن لإكمال عمليات التسليم للعام 2023، بما في ذلك ما يقرب من 11,000 وحدة في 45 مشروعاً بدبي، موزعة على المراحل الأولى والثانية والثالثة من عزيزي ريفيرا و بارك أفينيو 1 و 2 و 3 في مدينة محمد بن راشد، و مشروع عزيزي بيرتون في منطقة الفرجان بدبي