Skip to main content
Sheikh Zayed Road.
Sheikh Zayed Road.

ارتفع ايجار الشقق في دبي بنسب تراوحت من 17 لغاية 32 % خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بحسب تقرير سوق عقارات دبي للنصف الأول من 2023 الصادر عن الموقع العقاري بيوت دوت كوم .

شقق بأسعار معقولة

وأظهر التقرير، أن أسعار إيجارات الشقق ذات الأسعار المعقولة في المناطق الأكثر طلباً في دبي ارتفعت بنسبة تصل إلى 17%، بينما ارتفعت تكلفة استئجار الشقق الفاخرة بشكل ملحوظ بنسبة تصل إلى 32%. 

أظهر المستأجرون الذين يبحثون عن شقق بأسعار معقولة ميلًا نحو العقارات في قرية جميرا الدائرية JVC  وبر دبي، بينما يفضل أولئك الذين يبحثون عن الفلل منازل في "داماك هيلز 2" و"مردف". 

وبالنسبة للشقق المعروضة للإيجار بأسعار معقولة في دبي، استمر المستأجرون المحتملون في تفضيل  قرية جميرا الدائرية في النصف الأول من عام 2023.

وارتفعت تكاليف إيجار الشقق في قرية جميرا الدائرية بنسبة 15% إلى 18% خلال النصف الأول من عام 2023. وفي المتوسط، تم تأجير شقق الاستوديو مقابل 44 ألف درهم إماراتي، في حين تم إيجار شقق بغرفة نوم واحدة أو غرفتين نوم بسعر 63 ألف درهم إماراتي و 88 ألف درهم إماراتي على التوالي.

كما انجذب المستأجرون المحتملون إلى الشقق ذات الأسعار المعقولة في "بر دبي" و"النهدة" و"ديرة" و"المدينة العالمية". وتم تقدير إيجارات الشقق بشكل عام بنسبة 6% إلى 16%. ولوحظ الارتفاع الأبرز في طلب الإيجارات في "النهدة"، والذي قد يكون نتيجة لزيادة الطلب على العقارات بأسعار معقولة في المنطقة.

الشقق الفاخرة

بالنسبة للعقارات الفاخرة، ظل مرسى دبي والخليج التجاري الخيارين الأكثر طلباً.

وفقًا لاتجاهات البحث التي لوحظت على موقع "بيوت" استمر المستأجرون المحتملون الذين يبحثون عن شقق فاخرة في دبي في تفضيل العقارات في مرسى دبي خلال النصف الأول من عام 2023.

وارتفع الطلب على إيجارات الشقق في "دبي مارينا" بنسبة تصل إلى 14% في النصف الأول من عام 2023، بلغ متوسط إيجار الشقق في "دبي مارينا" 107 آلاف درهم للغرفة الواحدة، و 155 ألف درهم للغرفتين و247 ألف درهم للوحدات المكونة من 3 غرف نوم.

وتشمل المناطق الأخرى التي جذبت اهتمام المستأجرين إيجارات الشقق الفاخرة الخليج التجاري و منطقة برج خليفة - وسط مدينة دبي (داون تاون) ودبي هيلز استيت و نخلة جميرا . و سجلت هذه المناطق ارتفاعات في الأسعار تصل إلى 32% خلال النصف الأول من عام 2023. 

ولوحظت أكبر زيادة في دبي هيلز استيت بعد تسليم أجنحة الجولف وتدفق العقارات في "بارك هايتس".