Skip to main content
Image by achim kottermann from Pixabay
56 % نسبة عقود الايجار الجديدة من اجمالي عقود الإيجارات السكنية المسجلة في دبي خلال سبتمبر
Image by achim kottermann from Pixabay

شهدت دبي تسجيل 30997 عقد ايجار جديد في شهر سبتمبر من العام الجاري بنمو 3 % مقارنة مع سبتمبر 2022 بحسب مؤشر أداء الإيجارات السكنية الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي وفقاً لصحيفة "البيان".

وشكلت عقود الإيجارات السكنية الجديدة في سبتمبر الماضي نحو 56.67 % من إجمالي المسجلة خلال الشهر والتي بلغ عددها 54699 عقداً.

وبلغت نسبة العقود المجددة من إجمالي عقود الإيجارات المسجلة خلال سبتمبر 43.33 %. واستحوذت العقارات السكنية على 68.41 % من عقود الإيجارات المسجلة خلال سبتمبر مقابل 30.59 % نسبة العقارات التجارية. 

وارتفع مؤشر أداء الإيجارات السكنية في دبي خلال سبتمبر على أساس شهري 1.12 %، فيما ارتفع مؤشر الفلل ومنازل التاون هاوس 1.02 %، وارتفعت قيمة مؤشر الشقق السكنية بـ 0.93 %.

وبحسب تقرير عقارات دبي لشهر سبتمبر الصادر عن المنصة العقارية بروبرتي فايندر ، ضمت قائمة المناطق الأكثر بحثاً لاستئجار الشقق في دبي كلاً من  دبي مارينا، الخليج التجاري، وسط مدينة دبي، قرية جميرا الدائرية ، أبراج بحيرة جميرا.

بينما حظيت دبي هيلز استيت وجميرا والبرشاء و داماك هيلز 2 (أكويا) والمرابع العربية باهتمام ملحوظ من قبل الباحثين عن استئجار الفلل أو التاون هاوس.

وحازت الشقق المفروشة على اهتمام نحو 69.7% من المستأجرين، بينما تركزت 28.9% من الطلبات على الوحدات غير المفروشة. أما المستأجرين القادرين على تحمل كلفة استئجار الفلل أو وحدات تاون هاوس، فقد فضل نحو 57% منهم وحدات غير مفروشة، بينما بحث 43% عن وحدات مفروشة.

كذلك أفادت بيانات الشهر الماضي أن نحو 38% من المستأجرين بحثوا عن وحدات سكنية مؤلفة من غرفة نوم واحدة، و29% عن وحدات مكونة من غرفتي نوم و23% عن وحدات استوديو، بينما حظيت وحدات الفلل والـ تاون هاوس المؤلفة من 3 غرف نوم على النسبة الأكبر من اهتمام المستأجرين مسجلةً 49%، بينما اهتم 31% باستئجار وحدات مكونة من أربع غرف نوم أو أكثر.