Skip to main content
Image Credit : GuestReady
شقق جزيرة بلوواترز في دبي
Image Credit : GuestReady

احتلت جزيرة بلوواترز المركز الأول ضمن قائمة أكثر المواقع شعبية للمستأجرين لفترات قصيرة في دبي وفقاً لبيانات شركة جيستريدي GuestReady المتخصصة في مجال تكنولوجيا الضيافة والعقارات.

وحلت في المركز الثاني نخلة جميرا الشهيرة، والتي شهدت نهضة خلال السنوات الأخيرة من خلال افتتاح العديد من وجهات الترفيه وتناول الطعام الجديدة. 

فيما جاءت سيتي ووك دبي في المركز الثالث، متبوعة بجميرا بيتش ريزيدنسز و دبي مارينا . وتكتسب هذه المناطق أهمية المنطقة الكبيرة بالنسبة للسياح بأغراض الترفيه والعمل على حد سواء.

بلوواترز في دبي

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن مبيعاتها في دولة الإمارات نمت بنسبة 220% على أساس سنوي عام 2022 مقارنة بـ42% على مستوى العالم.

وأوضحت أن هذا النمو يأتي بفضل تركيزها على إدارة الإيجارات قصيرة الأمد التي تتيح للضيوف ومالكي المباني تحقيق أقصى استفادة ممكنة. كما عززت الشركة المختصة بإدارة العقارات حضورها في دولة الإمارات، حيث تدير حالياً أكثر من 400 عقار في دبي، بمعدل نمو يبلغ 155%؛ مقارنة بـ49% على مستوى العالم. 

ولفتت جيستريدي إلى أن منظومة الإيجارات قصيرة الأمد شهدت تحسناً ملحوظاً بفضل الجهود المبذولة لتعزيز قطاع السياحة الوافدة، ومواصلة العمل في ضوء توقعات عام 2023 الإيجابية، إلى جانب إطلاق مبادرات، مثل تأشيرة دبي للخبراء الرقميين المتنقلين التي تم إصدارها في عام 2021، واختيار دبي ثالث أفضل مدينة على مستوى العالم للخبراء الرقميين المتنقلين في عام 2022. 

كما أعلن موقع أير بي إن بي عن تعاونه مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في أواخر عام 2022، بهدف إطلاق برنامج العمل عن بُعد من دبي، وهو منصة شاملة ومتكاملة للعاملين عن بعد.  وبدوره، أعلن مكتب فعاليات دبي للأعمال التابع لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، في أوائل عام 2023 عن توقعاته باستقطاب 135 ألف زائر لحضور فعاليات الأعمال في السنوات القادمة.

وقالت ريم الخطيب، المديرة الإدارية الإقليمية لمجموعة جيستريدي : "تجمع جيستريدي بين أفضل الممارسات العالمية والتكنولوجيا والخبرات المحلية، كما تتبع منهجية تتمحور على الضيوف وتركز على الممتلكات التي تديرها الشركة لتوفير تجربة عملاء تضاهي تلك تقدمها الفنادق الفاخرة. وتعزز هذه المنهجية مزايا الإطار التنظيمي المناسب الذي نعتمده والتوقعات القوية بنمو قطاع السياحة الوافدة من جميع أنحاء المنطقة". وشهدت السياحة الوافدة في الشرق الأوسط أقوى زيادة نسبية في عام 2022 بنسبة 83% من مستويات ما قبل الأزمة الصحية العالمية، بحسب ما ذكرته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مع توقعات باستمرار النمو طيلة العام، حتى يصل إلى مستوياته قبل أزمة كوفيد-19.
   
وأشارت الخطيب إلى دور نمو الشركة ومنظومة الإيجارات قصيرة الأمد ككل في تحقيق أقصى فائدة لمالكي العقارات والسياح الذين يبحثون عن أماكن إقامة مرنة ومناسبة، حيث قالت: 

وأضافت الخطيب :"تم تصنيف دبي كأكثر مدن العالم ربحية لأصحاب العقارات في العالم في عام 2022.  فقد استطعنا تحصيل عوائد كبيرة لمالكي العقارات التي نديرها، مما يثبت أن الإمارة توفر قيمة كبيرة مقابل المال، لا سيما في قطاع إيجار المنازل قصير الأمد، والذي يستهدف السياح لأغراض الترفيه والعمل على حد سواء".