Skip to main content
DataGuru by Property Finder
DataGuru by Property Finder

كشفت  تقرير عقاري صدر اليوم عن قائمة المناطق التي تصدرت اهتمام الباحثين عن العقارات السكنية في دولة الإمارات، وذلك استناداً إلى بيانات العقارات المعروضة خلال ‏الاثني عشر شهراً الأخيرة، والمدعومة من أداة Data Guru ، التي أطلقتها المنصة العقارية بروبرتي فايندر أخيراً.

المناطق ذات الأسعار المناسبة

دبي : شكلت بعض المناطق الجديدة في دبي الخيار الأمثل للباحثين عن عقارات سكنية تتميز بالجودة والسعر المناسب مثل مناطق الفرجان وديسكفري جاردنز ومجمّع دبي للاستثمار ودبي لاند وواحة دبي للسيليكون وقرية جميرا الدائرية ومدينة دبي الرياضية. 

وبلغ متوسط أسعار الإيجارات السنوية للشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة في المناطق الجديدة بدبي نحو 46,000 درهم سنوياً، ومتوسط سعر الشراء 532,000 درهم. 

كذلك برزت بعض المناطق القديمة بدبي، والتي تمتاز بتنوعها الثقافي الكبير مثل القصيص وديرة وبر دبي، كخيارات مناسبة من حيث السعر للباحثين عن المنازل. 

الشارقة :  تُعد منطقتا الخان والمويلح من أبرز المناطق ذات الأسعار المناسبة، حيث بلغ متوسط إيجار الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة فيهما نحو 23,000 درهم و20,000 درهم على التوالي. 
 

وجهات غنية بالمساحات الخضراء

الشارقة : يقدم مجمع "الجادة" السكني، أحدث مشروعات الشارقة العقارية للباحثين عن المنازل من عشاق المساحات الخضراء والمتنزهات الساحرة والهواء النقي، مجموعة من الخيارات السكنية ذات الأسعار المعقولة، وذلك إلى جانب منطقتي "الرحمانية" و"مدينة تلال". ويبلغ متوسط سعر إيجار شقة استوديو في "الجادة" نحو 23,000 درهم، في حين يبلغ سعر شراء فيلا مكونة من غرفتي نوم حوالي 1,392,000 درهم.

دبي : تزخر دبي بمجموعة واسعة من الخيارات السكنية الغنية بالمساحات الخضراء للإيجار أو التملّك مثل "ذا جرينز" و"جميرا جولف استيتس" و"البراري" و"مردف" و"داماك هيلز"، إذ يبلغ متوسط إيجار الشقة المؤلفة من غرفة نوم واحدة في هذه المناطق نحو 67,000 درهم سنوياً، ومتوسط سعر الشراء 893,000 درهم. 

وتوفر هذه المجمّعات السكنية لقاطنيها مجموعة من المرافق والخدمات المميزة والمجمعات الداخلية المسوّرة والمصممة لراحة السكّان والزوّار على حدٍ سواء.

وجهات سكنية فاخرة

دبي : تعد مناطق الخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي ووسط مدينة دبي ودبي مارينا ونخلة جميرا وجميرا بيتش رزيدنسز من أرقى الوجهات السكنية في دبي، إذ تزخر بالعديد من المرافق والخدمات المميزة، ويبلغ معدل الإيجار السنوي للشقة المؤلفة من غرفة نوم واحدة في هذه المناطق نحو 110,500 درهم، ومعدل سعر الشراء 1,626,500 درهم. 

الشارقة : بالمقابل، توفر المجاز وجزيرة مريم خيارات معيشة راقية في الشارقة، ويبلغ متوسط سعر شراء غرفتي نوم نحو 638,000 درهم و1,026,000 درهم على التوالي. بينما تقدم أبوظبي مجموعة من العقارات الفاخرة في ياس والماريه والسعديات، والتي تتميز بأسلوب حياة أقرب إلى أجواء الجزر بهدوئه وسحره.

 

مناطق ملائمة للسكن العائلي

أبوظبي : يُعد شاطئ الراحة في أبوظبي من أبرز المجمعات السكنية المناسبة للعائلات، إذ يبلغ متوسط الإيجار السنوي لشقة بغرفة نوم واحدة نحو 62,000 درهم. والسكن في أي من هذه المناطق سيمنح قاطنيها وصولاً سهلاً إلى مجموعة من أفضل المدارس والمرافق المجتمعية ومناطق اللعب وغيرها.

دبي : تعد كل من البرشاء والمرابع العربية والفرجان وموتور سيتي وواحة دبي للسيليكون من المناطق المفضلة للسكن العائلي في دبي. 

الشارقة : يمكن للباحثين عن سكن عائلي مريح في الشارقة العثور على ضالتهم في مناطق الخان والقصباء والتعاون، نظراً لما تزخر به هذه المناطق من متاجر ومحلات السوبر ماركت ومدارس ومراكز تسوق قريبة، إضافة إلى سهولة التنقل بين المدن الأخرى. 

رأس الخيمة : تشكل مناطق "جزيرة المرجان" و"ميناء العرب" و"النخيل" و"قرية الحمراء" ملاذاً عائلياً مريحاً ومناسباً بكل ما تزخر به من وسائل راحة مميزة تلائم كافة أفراد العائلة.

المجمعات ذات المرافق الرياضية والأنشطة الخارجية

دبي :  تُشكل مرافق الأنشطة الخارجية والرياضية عاملاً مهماً لشريحةٍ واسعة من الباحثين عن منزل في دبي، وتقدم المدينة في هذا المجال العديد من المناطق التي تلبي هذه المتطلبات مثل "ميدان" و"ذا جرينز" و"جميرا جولف استيتس" و"داماك هيلز".  

عجمان:  تتيح منطقة الزاهية خيارات مثالية لمحبي ممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، إذ يبلغ متوسط سعر شراء فيلا مكونة من ثلاث غرف نوم حوالي 1,061,000. وتقدم هذه المناطق وصولاً سلساً إلى مساحات مفتوحة وصالات رياضية، فضلاً عن مضامير مخصصة لركوب الدراجات والجري والمشي وملاعب تنس وكرة القدم.

مناطق الواجهات المائية

دبي :  تشهد العقارات المطلّة على الواجهات المائية طلباً متنامياً في دبي، لما توفّره من إطلالاتٍ خلابة ومناظر بديعة، ومن أشهر المناطق المطلة على الواجهات المائية، الصفوح وجميرا وميناء خور دبي ودبي مارينا ونخلة جميرا. ويبلغ متوسط الإيجار السنوي للشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة والمطلة على الواجهة المائية 103,000 درهم، ومتوسط سعر الشراء 1,372,000 درهم.

رأس الخيمة : تشهد رأس الخيمة أعدداً متزايدة من الباحثين عن المنازل المهتمين بمجتمعات الواجهات المائية مثل "جزيرة المرجان" و"ميناء العرب"، نظراً لوفرة خيارات السكن المتنوعة التي تقدمها هذه المناطق، إذ توفر المرجان خيارات شقق مكونة من غرفتي نوم بمعدل إيجار سنوي يبلغ حوالي 53,000 درهم، ومعدل شراء يصل إلى 1,038,000 درهم.

خيارات متنوعة

تقدم جميع الخيارات أعلاه للباحثين عن منازل مجموعة واسعة من العقارات السكنية للإيجار أو الشراء للاختيار من بينها، والتي يمكن تقييمها بسهولة باستخدام حاسبة المقارنة بين استئجار العقار أو شرائه "إيجار مقابل الشراء" المتاحة عبر (Data Guru)، والتي تساعد على اتخاذ القرار الصحيح والعثور على الخيار الأكثر ربحية من خلال حساب الإيجار الشهري وتكاليف الرهن العقاري.

وفي هذا السياق، أشار كريستوف دي راسنفوس، الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى «بروبرتي فايندر»، إلى أنه وبالرغم من ارتفاع الطلب على مختلف أنواع العقارات السكنية، غير ان السوق العقاري الإماراتي غني بعروضه ويوفر خيارات واسعة تناسب كافة الاحتياجات، وأضاف: "تقدّم الميزات المدعومة من (Data Guru) تجارب رائدة في القطاع من خلال مجموعة من الأدوات التي تمكن الباحثين عن المنازل من الحصول على معلومات وافية عن الأسعار والمجمّعات والمناطق السكنية والاطلاع على المقارنات اللازمة بين الإيجار والشراء وغير ذلك. كما سيتمكن الباحثون عن المنازل من متابعة إطلاق المشاريع السكنية الجديدة والحصول على المزيد من المعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرار الصائب مسبقاً، مما يجعل (Data Guru) أداةً فاعلة في الارتقاء بعمليات البحث عن المنازل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة مع ما نشهده حالياً من نمو ملحوظ في حجم الاستثمارات بالعقارات قيد الإنشاء، والميل الواضح نحو التملّك. وفي خضم هذا الانتعاش الكبير الذي يشهده القطاع العقاري، نؤكد التزامنا الراسخ بدعم هذا النمو من خلال خدماتنا ومنظومتنا المميزة والمدعومة بالبيانات، والتي تهدف إلى تمكين الباحثين عن العقارات من اتخاذ القرارات المناسبة."  

تسعى «بروبرتي فايندر» من خلال إطلاقها أداة (Data Guru) الجديدة والمبتكرة، إلى توفير حلول للتحديات التي يواجهها الباحثون عن العقارات في رحلتهم الطويلة لإيجاد المنازل المناسبة لهم، بما في ذلك التغلب على التحديات التي تفرضها ندرة البيانات الشاملة والوافية، وافتقار المتوفر منها للشفافية والثقة. 

وفي الوقت الذي تعكف فيه «بروبرتي فايندر» على الارتقاء بمنظومة التكنولوجيا العقارية من خلال تزويد المستخدمين الباحثين عن عقارات سكنية بكل ما يحتاجونه لاتخاذ قرارات مدروسة وصائبة، ستسهم ميزة (Data Guru) التي أُطلقت أخيراً، في جعل هذه التجربة أكثر سهولةً وراحة، إذ تُعد هذه الأداة حلاً شاملاً ومتكاملاً يوفر للباحثين عن العقارات كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجونها خلال رحلة البحث عن العقار السكني المناسب، باستخدام ميزات متعددة لتصفية نتائج البحث.