Skip to main content
فندق فور سيزونز الرباط قصر البحر

أعلنت فنادق ومنتجعات فروسيزونز، الشركة المتخصصة في قطاع الضيافة الفاخرة، وأتلانتيك كوست للضيافة، التابعة لشركة كيو القابضة المتخصصة في مجال التطوير العقاري التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن خطط لافتتاح فندق فور سيزونز الرباط قصر البحر خلال العام الحالي 2023.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، بُني قصر البحر، الذي يُعني "قلعة البحر"، كقصر صيفي مترامي الأطراف في القرن التاسع عشر ميلادي، وأصبح فيما بعد مشفىً عسكرياً قبل إغلاقه عام 1999. وبعد عمليات تجديد واسعة النطاق على مساحة خمسة هكتارات (12 فداناً)، سيدخل فندق فورسيزونز الرباط قصر البحر حقبة جديدة في تاريخه المكان، وذلك مع 204 غرفةً وجناحاً مجهزاً تجهيزاً فاخراً مع إطلالة فريدة على المحيط الأطلسي.

تقع مدينة الرباط، عاصمة المغرب، على شواطئ المحيط الأطلسي وتمزج إرث ماضيها العريق بديناميكية العروض الفاخرة  التي تُقدم للمسافر الحديث. المدينة مصنفة من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وغالباً ما تشتهر بمعالمها التاريخية التي تعكس التأثيرات الفرنسية والإسلامية القديمة، مثل: برج حسن وقصبة الوادية. و سيستمتع الزوار أيضًا بأجواء المدينة الساحلية مع الشواطئ الجميلة والمهرجانات الموسيقية الصاخبة وأكثر من 202 هكتار (500 فدان) من المساحات الخضراء المكونة من حدائق خلابة.

وسيضم فندق فورسيزونز الرباط قصر البحر سبعة مطاعم وصالات، ومنتجعاً صحياً مع غرف علاج مجهزة بشكل جيد ومسبح داخلي؛ إضافة إلى العديد من حمامات السباحة الخارجية الممصمة على طراز المنتجعات؛ بالإضافة إلى أماكن واسعة للمؤتمرات والفعاليات. وقاد عملية الترميم المدروسة للفندق المهندس المعماري المغربي كريم شكور من ميتا أتيليه للهندسة المعمارية، في حين اختيرت شركة روجر نازريان وشركاؤه  لقيادة التصميم الداخلي للفندق والمناظر الطبيعية وأشياء أخرى. 

سينضم فندق فورسيزونز الرباط في قصر البحر إلى مجموعة فورسيزونز المتنامية من الفنادق في المغرب، بما في ذلك منتجع فورسيزونز مراكش، وفندق فورسيزونز الدار البيضاء، وفور سيزونزبرايفت ريزيدنسيز مراكش إم أفينيو. ويقع الفندق على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار الرباط، و 90 دقيقة من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء،وبهذا يوفر سهولة في الوصول إلى المحاور الدولية والإقليمية الرئيسية. ويمكن للزوار أيضاً الاستفادة من شبكة القطارات الفائقة السرعة في المغرب للقيام برحلات  من الرباط إلى المراكز التجارية الرئيسية في الدار البيضاء (45 دقيقة)، وشواطئ طنجة البيضاء (ساعة و 45 دقيقة).