Skip to main content
BLUEWATERS DUBAI. Image Credit : ENNISMORE
تحويل اسم فندق سيزرز بالاس دبي في بلوواترز إلى بانيان تري دبي
BLUEWATERS DUBAI. Image Credit : ENNISMORE

وقعت مجموعة "أكور"، عبر شركتي الضيافة التابعتين لها "إنيسمور" و"بانيان تري"، اتفاقية شراكة موسعة مع دبي القابضة.

وبحسب بيان صحفي، سيتضمن المشروع الواقع في وجهة "بلوواترز" عدة مراحل لطرح العديد من العلامات التجارية الجديدة في دبي، أولها فندق "بانيان تري دبي" في جزيرة بلوواترز بدبي والذي سيتم افتتاحه في نوفمبر 2023.

ووقّع الاتفاقية اليوم الموافق لـ13 سبتمبر  سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"أكور" وأميت كوشال، الرئيس التنفيذي لـلمجموعة في دبي القابضة. 

وسيحلّ "بانيان تري دبي" مكان فندق "سيزرز بالاس دبي" وسيخضع لعدة مراحل من أعمال التجديد والتحسين المصاحبة للعلامة التجارية الجديدة. 

وسيضم المنتجع 179 غرفة فندقية، بما في ذلك 30 جناحاً وفيلا جديدة مؤلفة من أربع غرف نوم مع مدخل وحمام سباحة وشاطئٍ خاص. 

وأبرز ما سيميز بانيان تري دبي تجارب الرفاهية والاسترخاء في المنتجع الصحي التابع للعلامة "سبا بانيان تري" الشهير الذي سيضم مكتب استقبال، ومنطقة للاسترخاء، مع صالة ألعاب رياضية، ومساحات مغلقة ومفتوحة لليوغا، ومساحة مخصصة للمطاعم والمقاهي، وغرف صغيرة مصممة على نسق الغابات المطرية، ومسابح للعلاج المائي، وغرف لتلقي العلاجات. 

سيحتوي المنتجع على خمسة مطاعم ومقاهي، تم تصميمها جميعاً بعناية وإتقان من خلال تعاون بين استوديو تصميمات المطاعم والمقاهي الخاص بشركة "إنيسمور" و"كارت بلانشد" ومجموعة "بانيان تري"، لتزويد الضيوف بتجربة غنية وممتعة لأفضل المأكولات. 

سيضم "بانيان تري دبي" أيضاً 96 وحدة سكنية خاصة بأحجام مختلفة، تتراوح بين غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم مع ردهة خاصة موصولة بالمنتجع، ومسبح خارجي وإمكانية الاستمتاع بكل مرافق الفندق. 

وفي إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين مجموعة "أكور" ومجموعة "بانيان تري" المُوقّعة في عام 2016، سيتم تشغيل منتجع "بانيان تري دبي" بشكل مشترك من مجموعة "بانيان تري" و"إنيسمور"، باتباع نموذج تشغيلي مماثل لذلك المُعتَمد في "بانيان تري الدوحة لاسيجال" في قطر و"بانيان تري العلا" في المملكة العربية السعودية.

وقال سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لــ"أكور": "يسعدنا أن نضع حجر الأساس لشراكة تنموية واعدة بين أكور ودبي القابضة، ويأتي الإعلان عن افتتاح بانيان تري دبي في بلوواترز كبداية للعديد من المشاريع المُرتقبة التي ستشمل علاماتنا التجارية، بما يسهم في تطوير وتعزيز حضورنا في دبي والعالم".

ويقع المنتجع في قلب "بلوواترز"، الوجهة العصرية الفريدة والنابضة بالحياة الواقعة على الواجهة البحرية لدبي، حيث يمتزج سحر تجربة الحياة على جزيرة بكل ما تحمله من رفاهية مع المظاهر الحضرية البارزة والآسرة حولها. وتتميز "بلوواترز" من دبي القابضة بمجموعة واسعة من تجارب الضيافة وأنماط الحياة العصرية والخيارات السكنية والترفيهية، مع أكثر من 150 متجراً ومطعماً تمتاز بمفاهيم مميزة ومبتكرة.

من جهته قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي للمجموعة، دبي القابضة: "لطالما جذبت وجهة بلوواترز أهم وأكبر المشاريع التي تأتي بتصورات جديدة وغير مسبوقة للرفاهية والفخامة وساهمت بتعزيز مكانة دبي كمنارة عالمية للقطاع السياحي. يشكّل تعاوننا مع أهم الشركات الرائدة في السوق الممثّلة بـ "أكور" و"إنيسمور" و"مجموعة بانيان تري"، محطّة مهمة في رحلتنا المستمرة نحو الارتقاء بمشهد قطاع الضيافة المزدهر في دبي. لقد شكّل اتساع التنوع والتميز في تجارب الضيافة التي تقدمها الإمارة مصدر إلهام لهذا القطاع حول العالم، ونحن على ثقة بأن إعادة إطلاق هذا المنتجع الفريد سيثري القطاع أكثر . وتماشياً مع رؤيتنا التي تستهدف العمل من أجل حياةٍ أفضل، سنواصل اهتمامنا بمتابعة واقتناص مختلف الفرص الواعدة التي ترسّخ مكانة دبي الرائدة في قطاع الضيافة العالمي وموقعها كمركز رئيسي للسياحة".

تعتبر دبي القابضة في الطليعة من حيث تقديم أفضل تجارب الضيافة والترفيه في دبي والعالم، وذلك من خلال شركاتها الرائدة التي تمتلك وتدير مجموعة واسعة من أصول الضيافة المرموقة والشهيرة، ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ذات المفاهيم المبتكرة والفريدة، والوجهات الترفيهية الرائدة.

من الجدير بالذكر  أن تجارب الحياة العصرية والترفيه من الجوانب الأسرع نمواً في قطاع الضيافة العالمية، لذا عزّزت "إنيسمور" مكانتها الريادية بمحفظة تضم 18 علامة تجارية ينطوي تحت مظلتها أكثر من 140 فندقاً تديرها و160 فندقاً مرتقباً إضافته مستقبلاً وأكثر من 300 مطعم ومقهى. وفي عام 2023، من المقرر أن تفتتح "إنيسمور" نحو 20 فندقاً، من بينها "ميزون ديلانو باري" في فرنسا و"سو أبتاون دبي" في الإمارات، وفندق "21 سي ميوزيام سانت لويس" في الولايات المتحدة الأمريكية، وفندق "ذا هكستون" شارلوتنبورغ في ألمانيا، وفندق "هريتيدج جراند بيراست" من "ريكسوس". 

وتمتلك "إنيسمور" ثمانية مساكن فندقية تحمل علامات تجارية خاصة، بما في ذلك "هايد بيتش ميامي" و"إس إل إس بويرتو ماديرو" المكسيك، إلى جانب 20 مشروعاً مرتقباً حول العالم، من بينها "إس إل إس كانكون" و"ماما شيلتر دبي" و"موندريان جولد كوست" في أستراليا. وتواصل الشركة توسعها في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعتزم إضافة 38 مشروعاً جديداً إلى محفظتها الحالية المؤلفة من 28 مشروعاً، سيتم إطلاقها ضمن علامات تجارية مختلفة، بما في ذلك "25 أورز" و"إس إل إس" و"موندريان" و"ريكسوس".

يُشار إلى أن "إنيسمور" هي مجموعة عالمية تضم علامات تجارية رائدة ومشاريع مبتكرة تتميز بمستوى متقدم من الإبداع والرؤية الطموحة. تأسست "إنيسمور" التي تعد شركة الضيافة والترفيه ونمط الحياة الأسرع نمواً عامَ 2021 كمشروع مشترك تمتلك فيه "أكور" حصة الأغلبية. واستناداً لرؤيتهما المشتركة ومكانتهما الريادية في قطاع الضيافة، ستستفيد "إنيسمور" ودبي القابضة عبر شراكتهما من مجموعة واسعة من الفرص وإمكانات التعاون مستقبلاً.