Skip to main content
Image Credit : Deyaar Development
مشروع تريا في واحة دبي للسليكون
Image Credit : Deyaar Development

وافق مجلس إدارة شركة «ديار للتطوير» على تسهيلات بنكية لمشروع تريا في واحة دبي للسيليكون. جاء ذلك خلال اجتماعه الذي عقد يوم 27 ديسمبر 2022.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الخليج"، أوضحت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي، أن مجلس الإدارة وافق أيضاً خلال الاجتماع على الموازنة التقديرية لعام 2023، وعلى بعض الأمور الاعتيادية.

ومشروع «تريا»، الذي أعلنت عنه شركة ديار للتطوير في يونيو 2022، هو أول أبراجها السكنية الفاخرة في واحة دبي للسيليكون، ويتألف المشروع العقاري من 32 طابقاً، ويعد من أكبر المشاريع السكنية في واحة دبي للسيليكون.

ومن المتوقع أن يصبح برج «تريا» مشروعاً سكنياً متكاملاً في قلب واحة دبي للسيليكون؛ حيث ستضم الوحدات السكنية أحدث حلول السكن الصديقة للبيئة مثل تقنيات المنازل الذكية، والأضواء الموفّرة لاستهلاك الطاقة، والتجهيزات المنزلية من أفضل العلامات التجارية، والتصاميم الداخلية الراقية وغيرها الكثير. تبلغ المساحة مساحة البناء في المشروع أكثر من مليون قدم مربعة ويتمتع بارتباط ممتاز مع الطرق الرئيسية بحيث يتيح لسكانه إمكانية النفاذ المباشر إلى شارع الشيخ محمد بن زايد وطريق العين.

يذكر أنه في مطلع ديسمبر 2022، قالت «ديار للتطوير» أنها وقعت اتفاقية التسوية الودية مع شركة «ليمتلس» التي قامت بإيداع الدفعة الأولى من مبلغ التسوية والبالغة 200 مليون درهم في الحساب البنكي لـ«ديار» كما نصت عليه الاتفاقية.

وفي نوفمبر الماضي، وافق مساهمو شركة ديار على التسوية الودية مع ليمتليس، بقيمة 500 مليون درهم نقداً، والتي تتضمن سداد مبلغ 200 مليون درهم فور توقيع الاتفاقية، ومبلغ 300 مليون درهم خلال فترة لا تتجاوز 18 شهراً من توقيع الاتفاقية بين الشركتين.