Skip to main content
photo source: Dubai Land Department
عبد العزيز الغرير وسلطان بن مجرن خلال توقيع الاتفاقية
photo source: Dubai Land Department

أبرمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مذكرة تفاهم مع غرف دبي، وتضمنت المذكرة السماح لمجالس ومجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرف دبي بامتلاك واستئجار العقارات و المكاتب في دبي وفق المتطلبات القانونية بما يدعم الجهود لتوفير بيئة عمل مثالية لمجتمع الأعمال.

وأفادت الدائرة في بيان صحفي صدر اليوم أن المذكرة تهدف لترسيخ الثقة في قطاع دبي العقاري ، وتوفير بيئة استثمارية مميزة وحوكمة المنظومة الإيجارية وتعزيز شفافية البيانات المتعلقة بالعقارات والمباني.

وبحضور معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، تمّ توقيع المذكرة بمشاركة كلّ من سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والسيّد حسن الهاشمي، المدير العام بالإنابة لغرف دبي. ويسعى الطرفان من خلالها إلى رفع مستوى سعادة المتعاملين والرقي بالخدمات ذات الصلة للوصول إلى أفضل النتائج، وفقاً لأفضل الممارسات والمقاييس العالميّة المعتمدة في هذا الصدد.

تنافسية القطاع الخاص
وقال معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي إن مذكرة التفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك تعكس أهمية الحوار وتنسيق الجهود لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي، معتبراً أن مخرجات التفاهم توفر مزايا تنافسية للقطاع الخاص للقيام بدوره في ترسيخ أسس الشراكة والتعاون بما يخدم متطلبات مسيرة التنمية المستدامة. 

وأضاف الغرير إن هذا التعاون  يعتبر نموذجاً استثنائياً عن الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، وجزءاً أساسياً من جهود الغرف لتحقيق أهداف استراتيجيتها للفترة 2022-2024، بتطوير وتحسين بيئة الأعمال المحفزة لنمو الشركات، مثنياً على التعاون الوثيق مع دائرة الأراضي والأملاك من أجل توفير مناخ ملائم للقطاع الخاص للاستثمار في القطاع العقاري.

مواكبة أبرز المستجدات
وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن: "تنسجم جهود دائرة الأراضي والأملاك في دبي مع توجيهات القيادة الرشيدة لبناء الاقتصاد الأفضل على مستوى العالم، والعمل على مواكبة أبرز المستجدات والممارسات العالمية الآنية والمستقبلية، وتحديداً فيما يتعلق بالقطاع العقاري. وتأتي مذكرة التفاهم مع غرف دبي، حرصاً منّا على تعزيز أواصر الشراكة والتعاون في كلّ ما من شأنه أن يُسهم في تحسين تجربة المتعاملين والمستثمرين وتوفير بيئة عقارية آمنة وجاذبة".

وأضاف بن مجرن: "إنّ التعاون مع غرف دبي سيفتح آفاقاً واسعة تخدم تطلعات ورؤى الطرفين في الجوانب ذات الصلة، ونتطلّع إلى تحقيق أفضل النتائج المنشودة، التي بدورها تنعكس على تعزيز الريادة العالمية التي تتمتع بها الإمارة في الاستثمار العقاري، إلى جانب تمكين المجتمع العقاري عبر خدمات استباقية سلسة وبيانات متكاملة".