Skip to main content
Farhad Azizi, CEO of Azizi Developments
فرهاد عزيزي الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري
Farhad Azizi, CEO of Azizi Developments

أعلن فرهاد عزيزي الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري أن الشركة ستتوسع من دبي إلى الأسواق الدولية حيث تخطط لعدة مشاريع واستثمارات في أوروبا، وتحديدا ألمانيا وفرنسا وسويسرا 

وأشار عبر حسابه في منصة لينكدان إلى ان شركة عزيزي ستطلق علامة مصرفية جديدة في سويسرا كما تخطط للاستحواذ على شركة انتاج للمياه في اطار خطتها لانشاء معمل لتعبئة مياه جبال الألب في سويسرا.

تأسست شركة عزيزي للتطوير العقاري عام 2007  كشركة خاصة، ويشرف على إدارتها مرويس عزيزي رئيس مجلس إدارة مجموعة عزيزي و ابنه فرهاد عزيزي  الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري.

وخلال العام الماضي باعت الشركة ما يزيد عن 6000 وحدة عقارية في دبي بقيمة إجمالية قدرها 5.6 مليار درهم، وأعلنت مطلع العام الجاري أنها تخطط لتسليم ما يقرب من 11000 وحدة عبر 45 مشروعاً في دبي في العام 2023، وستكون موزعة على المراحل الأولى والثانية والثالثة من ريفيرا و بارك أفينيو 1 و 2 و 3 في مدينة محمد بن راشد، ومشروعها بيرتون في الفرجان.

وفي شهر مايو من العام الجاري، أعلنت شركة عزيزي للتطوير العقاري عن خططها لاستثمار ما يصل إلى 60 مليار درهم (16.3 مليار دولار)،  لتطوير 50 فندقاً ومنتجعاً فاخراً في دبي، بما يشمل فندقاً بمواصفات مرموقة من فئة سبع نجوم. وبذلك، سيضيف المطور خلال السنوات الخمس المقبلة ما يقرب من 20,000 غرفة جديدة إلى المخزون الفندقي في دبي على مدى السنوات الخمس المقبلة. وستتم إدارة فنادق ومنتجعات عزيزي في الإمارات وخارجها من قبل قسم الضيافة الذي استحدثته في الآونة الأخيرة.

وحصلت الشركة بالفعل على معظم قطع الأراضي اللازمة لتطوير فنادقها، وتخطط لإطلاق عمليات البناء قبل نهاية العام الجاري 2023.