Skip to main content
Mike Fleet, Metropolitan Group’s Deputy CEO
مايك فليت، نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة متروبوليتان العقارية
Mike Fleet, Metropolitan Group’s Deputy CEO

احتلت مجموعة متروبوليتان العقارية ومقرها الإمارات المركز السادس على قائمة أفضل أماكن العمل في عام 2023، ضمن فئة الشركات المتوسطة، التي تصدرها مؤسسة غريت بليس تو وورك، المرجع العالمي الرائد لثقافة مكان العمل، وذلك وفقاً لبيان صحفي صدر اليوم عن المجموعة.

وتمثل هذه القائمة، التي تم الإعلان عنها في الأمس خلال حفل توزيع جوائز افتراضي، تصنيفاً لأفضل جهات العمل في مجلس التعاون الخليجي بناءً على تعليقاتٍ وآراءٍ يدليها جميع موظفي الشركات بسرية تامة، فضلًا عن مراجعة الممارسات الإدارية المتبعة في الشركات المشاركة وثقافة المؤسسية فيها.

وكانت المجموعة قد احتلت في وقت سابق من هذا العام المركز السادس على قائمة أفضل أماكن للعمل™ في الإمارات العربية المتحدة، متقدمة بواقع أربعة مراكز عن تصنيفها في عام 2022. كما احتلت المجموعة أيضاً المركز الأول كأفضل مكان عمل للنساء في منطقة مجلس التعاون الخليجي، ودخلت قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في دول مجلس التعاون لعامين متتاليين.

وقالت المجموعة أن إدارتها قامت بإيلاء أهمية كبيرة لإنشاء بيئة عمل شاملة وداعمة يشعر فيها الموظفون بأنهم جزء من عائلة أكبر. وساهم التزام المجموعة بتعزيز نمو موظفيها والارتقاء بخبراتهم ومعارفهم وبناء ثقافة عمل إيجابية، في تحقيق مزايا كبيرة لها، حيث حققت معدل استبقاء بلغ 85٪، وهو أعلى بكثير من المعدل السائد في هذا القطاع.

وفي معرض تعليقه على هذا التصنيف المتقدم، قال مايك فليت، نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة متروبوليتان: "يتمحور القطاع الذي نعمل فيه على تحقيق أحلام عملائنا وموظفينا على حد سواء، ويمثل نجاحنا في هذا القطاع شهادة حقيقية على تفاني فريقنا وشغفه بهذا العمل. وقد تمكنا معاً من بناء ثقافة مؤسسية رفيعة المستوى، ويعكس هذا التقدير الرائع والمركز المتقدم الذي حققناه على قائمة أفضل أماكن العمل، الجهود الكبيرة والعمل الجاد والتزام جميع موظفي مجموعة متروبوليتان. وإن رؤيتنا في أن نصبح جهة العمل المفضلة في مجال العقارات هي حقيقة واقعة، وسوف تبقى أولوية رئيسية بالنسبة لنا".

وأضاف :"نفخر بكوننا الوكالة العقارية الوحيدة الموجودة على قائمة أفضل أماكن العمل في منطقة الشرق الأوسط. وندرك جيداً أن رحلتنا لنصل إلى هنا كانت تستند إلى فريق قيادي رائع عمل على ضمان حصول كل فرد في الشركة على ما يحتاجه لتحقيق النجاح والمشاركة الكاملة في مساعي وأهداف الشركة. ونحن نقوم بتوفير التعلم المستمر والتدريب الشامل والدعم الثابت لموظفينا، الذين يمثلون الركائز الرئيسية التي جعلت من مجموعة متروبوليتان الأفضل بين جميع الوكالات العقارية."

وأضاف فليت: "نحن في مجموعة متروبوليتان، نشجع ثقافة الاحتفال بالنجاحات سواء الفردية أو نجاحات الشركة بشكل عام. وتضمن عملية التوظيف الصارمة التي نتبعها ضم وكلاء عقاريين مميزين ودعم موظفينا الذين لا يقتصر طموحهم على تحقيق النجاح، بل وتجسيد الموقف والشخصية والطموح الذي نحتاج إليه في شركتنا. كما أننا نقدم حوافز منتظمة لتحفيز ومكافأة وكلائنا وموظفي المكتب الخلفي وفرق دعم المبيعات".

وفي سياق تركيز مجموعة متروبوليتان على دعم أداء وكلائها بدلاً من تزويدهم بالتدريب التقليدي، تقوم المجموعة بوضع برامج تطوير مهارات ذات صلة، بالتعاون مع أكثر وكلائها خبرة، ويتم إعداد مواد تعليمية خاصة تستند إلى نصائح وأساليب أفضل الوكلاء أداءً.

كما توفر المجموعة تجربة تعريفية شاملة للوكلاء الجدد، مدعومة بعملية متواصلة لتطوير المهارات، بما يضمن أفضل تجربة انضمام لعائلتها المتنامية من الوكلاء. ونفذت المجموعة استثمارات كبيرة لبناء فريق متمرس ومتفانٍ عالي الأداء يغطي عمليات المجموعة في كل من دبي وأبوظبي، وتوفير عملية احترافية لضم موظفين جدد، وتطوير مهاراتهم بصورة متواصلة، وتقديم التدريب والتوجيه اللازمين. كما سجلت مجموعة متروبوليتان هذا العام أكثر من 4000 ساعة تدريب ومنتجات حتى الآن في عام 2023.

هذا وتواصل مجموعة متروبوليتان التركيز على تقديم تجربة عملاء فائقة، وقد استطاعت تحقيق أكثر من 250 تقييم خمس نجوم في تصنيف Google خلال عام 2022، وحصلت على جائزة الخدمة الموثوقة الذهبية للسنة الثانية على التوالي، استناداً لأكثر من 200 تقييم خمس نجوم لتجربة العملاء على منصة Feefo. وتمضي المجموعة على الطريق الصحيح هذا العام لتحقيق جائزة الخدمة الموثوقة البلاتينية من منصة Feefo المرموقة. وتقوم المجموعة بمشاركة تقييمات منصة Five Star في الوقت الفعلي لزيادة الوعي والمشاركة في تجربة العملاء. 

وتضم مجموعة متروبوليتان ثلاث وكالات عقارية متكاملة الخدمات: متروبوليتان بريميوم بروبيرتيز (دبي)، ومتروبوليتان كابيتال العقارية ذ م م (أبوظبي)، ولوكشري إيموبليان GMBH (فيينا). وأسست المجموعة في العام الماضي، قسم متروبوليتان هومز، وهي عبارة عن وكالة عقارية تقدم خدمات وساطة عقارية متكاملة للباعة والمشترين في سوق العقارات الثانوية بدبي. كما تضم المجموعة شركة متروبوليتان كونسلتينج (م.م.ح)، التي تقدم الخدمات القانونية الشخصية والتجارية في الإمارات العربية المتحدة.