Skip to main content
Photo source : baytuki.com
لطيفة عيسى بن حيدر مؤسسة منصة "بَيتُكِ" (baytuki) للاستثمار العقاري الجماعي
Photo source : baytuki.com

أطلقت رائدة الاعمال الإماراتية لطيفة عيسى بن حيدر منصة  رقمية للتمويل الجماعي العقاري تحمل اسم "بَيتُكِ"  (baytuki) ، وحصلت المنصة على ترخيص من مركز دبي المالي العالمي وهي خاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية. 

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، تسهّل منصة "بَيتُكِ" عمليات شراء العقارات وإدارتها وبيعها، حيث يمكن للمستثمرة بدء تجربتها مع "بَيتُكِ" بمبالغ بسيطة ابتداءً من 5000 درهم إماراتي فقط. 

ومن خلال بضع خطوات بسيطة يمكن للمستثمرات التسجيل على موقع "بَيتُكِ" الإلكتروني، وتقديم مستندات الهوية، وبعد تفعيل الحساب، يمكن تصفح العقارات المدرجة، واختيار خيار الاستثمار وتحويل الأموال لبدء رحلتهن الاستثمارية. 

 وباعتبارها منصة تمويل جماعي للاستثمار العقاري، تهدف "بَيتُكِ" لتمكين المرأة الإماراتية من جميع الأعمار وفئات الدخل من خلال اتاحة الفرصة لاستثمار مبالغ صغيرة في العقارات. 


 كما تعقد تقوم "بَيتُكِ" جلسات خاصة بتثقيف النساء حول المواضيع المالية من خلال إقامة عمل حصص تعليمية، والتي من شأنها تمكين وبذلك فإنها تمكن السيدات من اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة تصل بهن لتحقيق ذاتهن مالياً.

ومن خلال "بَيتُكِ"، التي أُسِّسَت في العام 2021، تسعى لطيفة بن حيدر إلى سد فجوة؛ وهي دعم دور المرأة في مجال الاستثمار العقاري من دون الحاجة إلى وجود معرفة أو خبرة سابقة. 

وتساهم المنصة في مساعدة المرأة الإماراتية على توسيع خياراتها بعيداً عن الأساليب التقليدية للاستثمار - مثل شراء الذهب وادخار النقود - نحو محفظة استثمارية أكثر تنوعًا. 

وقد حصدت "بَيتُكِ" العديد من الجوائز. حيث تم منحها جائزة  "دبي للمشاريع الناشئة" التي تعد أكثر المشاريع الواعدة في برنامج التنمية الإماراتي (وهو تعاون بين غرفة دبي ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال في واحة دبي للسيليكون)، كما تم اختيار المنصة كواحدة من أفضل خمسة مشاريع من أصل ١٧٣ شركة مشاركة في منافسات الشباب التقنية، التي أُقيمت في إطار برنامج "أبوظبي تُلهِم". 

ويمكن الاطلاع على خدمات بَيتُكِ من خلال الموقع الالكتروني  www.baytuki.ae