Skip to main content
Aldar headquarters building. Image Credit : visitabudhabi.ae
Aldar headquarters building. Image Credit : visitabudhabi.ae

عزّزت الدار العقارية استثماراتها في قطاع التعليم بتخصيص أكثر من 350  مليون درهم إضافية أي ما يعادل 95.3 مليون دولار (الدولار=3.67 درهم)، بعدما أعلنت خلال العام الماضي عن التزامها باستثمارات أولية بقيمة 1 مليار درهم (272.4 مليون دولار) في شركة "الدار للتعليم"، لترتفع بذلك استثمارات الدار العقارية في قطاع التعليم إلى 1.35 مليار درهم(367.8 مليون دولار) 

ويشمل الاستثمار الإضافي توسّع "الدار للتعليم" في دبي والمملكة البحرينية بجانب إتمام صفقة استحواذها على مدرسة جديدة في أبوظبي.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، تتضمن الخطة التوسعية لشركة "الدار للتعليم" إنشاء مدرسة كرانلي البحرين، والتي ستكون بمثابة أول مدرسة متميّزة تحمل علامة تجارية في المملكة البحرينية وتقدم منهاجاً بريطانياً دولياً عند افتتاحها في عام 2024. وستقدم المدرسة الجديدة المختلطة منهاجاً بريطانياً دولياً للطلاب، بدايةً من السنوات التحضيرية وحتى الصف 13. وتُعد هذه الخطوة بمثابة إنجاز آخر يُضاف إلى سجّل نجاحات "الدار للتعليم"، بينما تمضي قدماً في التوسّع خارج دولة الإمارات لنقل خبراتها التعليمية إلى المملكة البحرينية.

ويتضمن هذا الاستثمار الإضافي أيضاً إتمام صفقة استحواذ على مدرسة كنت كوليج في دبي ومدرسة فيرجينيا الدولية الخاصة في أبوظبي، وهما من نخبة المؤسسات التعليمية على مستوى دولة الإمارات. وستمثل صفقة الاستحواذ على مدرسة كنت كوليج في دبي، بمجرد إتماماها بعد استيفاء الموافقات التنظيمية المعتادة، أول مشروع لشركة "الدار للتعليم" في دبي، في حين سيسهم الاستحواذ على مدرسة فيرجينيا الدولية الخاصة في أبوظبي في توسيع نطاق حضور "الدار للتعليم" وترسيخ مكانتها وتعزيز دورها في إثراء القطاع التعليمي داخل إمارة أبوظبي.

وفي هذه المناسبة، قال جاسم بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: "يؤكد هذا الاستثمار التزامنا بمواصلة مسيرة نموّنا التحوّلي، كما يعكس قدرتنا على توسيع نطاق محفظة أصولنا وتنويعها عبر العديد من المناطق الجغرافية. اتخذنا أولى خطواتنا الاستثمارية في دبي هذا العام، والتي تُعد إنجازاً مهماً آخر لشركتنا، ونخطو من خلال هذا الاستثمار خطوة مهمة جديدة في مسيرتنا نحو ترجمة مستهدفات خطتنا التوسعية في المنطقة. وبالاستفادة مما حققناه من منجزات ومكانة متميزة داخل القطاع التعليمي، سنسعى إلى توفير الفائدة لمزيد من العائلات من خلال التعليم عالي الجودة والمبتكر الذي نقدمه في مدارسنا".

ومن جانبها، قالت سحر كوبر، الرئيس التنفيذي لشركة "الدار للتعليم": "لا تقتصر رؤية الدار للتعليم على تعزيز مكانتها كمزوّد رائد للخدمات التعليمية، إذ تتطلع إلى إرساء الأسس لمنظومة تعليمية تفاعلية ونابضة بالحيوية تساعد الطلاب على اكتساب المعرفة وتعزيز حصيلتهم العلمية والتطوّر باستمرار مع غرس شغف التعلّم في نفوسهم مدى الحياة. وهذا التوسّع ما هو إلا امتداد لجهودنا المبذولة في الارتقاء بقدراتنا نحو تحقيق أثر إيجابي وملموس في مسيرة الطلاب التعليمية محلياً وإقليمياً، وذلك من خلال منحهم بيئة تعليمية مثالية وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم. وبينما نواصل تطوير محفظتنا، فإننا نتطلع إلى تقديم أفضل منصة تعليمية والوصول إلى المزيد من العائلات والطلاب في جميع أنحاء المنطقة".

وتعتزم "الدار للتعليم" الارتقاء بمستوى جودة التجربة التعليمية في مدرسة كنت كوليج في دبي ومدرسة فيرجينيا الدولية الخاصة في أبوظبي، وذلك بالتركيز على مجموعة من المحاور الرئيسية، بما في ذلك تحسين المرافق والبنية التحتية، وتوفير فرص التطوير المهني الشامل للمعلمين والموظفين. وستستفيد المدارس الثلاث الجديدة في محفظة "الدار للتعليم" من السجل الحافل بالإنجازات والنجاحات الذي تتمتع به الشركة لتحقيق التميّز الأكاديمي، إلى جانب خبراتها الواسعة في القطاع التعليمي عموماً والوصول إلى شبكة واسعة من المدارس.

تأسست مدرسة كنت كوليج في دبي في عام 2016، وتُعدّ واحدة من المدارس المرموقة، حيث تقدم مجموعة شاملة من المناهج التعليمية، تشمل المنهاج البريطانية، وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية، وبرامج مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا في الفنون المسرحية والرياضة والأعمال للطلاب من رياض الأطفال وصولاً إلى المرحلة الثانوية. أما مدرسة فيرجينيا الدولية الخاصة فتقع في مدينة شخبوط في أبوظبي، وتقدم لطلاّبها منهاجاً أمريكياً بدايةً من رياض الأطفال وصولاً للمرحلة الثانوية.
 

نتائج استثمارات شبكة مدارس الدار للتعليم منذ 2022

استثمارات الدار للتعليم التابعة للدار العقارية