Skip to main content
Image Credit : goodcameldubai.com
"جود كمل للاستثمار" تستعدّ لكشف النقاب عن مشروع بقيمة مليار دولار في دبي
Image Credit : goodcameldubai.com

يجري العمل على اطلاق مشروع جديد في دبي يبدو في تصميمه الخارجي على شكل جمل عملاق. 

وكانت شركة (جود كاميل للاستثمار) Good Camel Investments، التي تتخذ من دبي مقراً لها؛ قد أعلنت في بيان صحفي أنها تستعد للكشف عن مشروعها الجديد في إمارة دبي، والمتمثل بمجمّع متكامل بتكلفة مليار دولار أمريكي (3.67 مليار درهم)، وذلك بتاريخ 22 يونيو 2023، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للإبل.

ويظهر الموقع الالكتروني للشركة goodcameldubai . com والذي سينطلق رسماً في 25 يونيو مجسم مبنى يكتسيه غطاء أحمر، ويشبه المجسم شكل الجمل في انحناءاته، كما تظهر في الصورة قطيع من الإبل تسير في صحراء دبي وفي الخلفية يظهر برج خليفة.

وأفادت الشركة في بيان رسمي أن المشروع الرائد إضافة فريدة من نوعها، تُعزّز أفق دبي ذي الصروح الأيقونيّة، وذلك بفضل المزايا المعماريّة الاستثنائيّة للمشروع، ومرافق الراحة والترفيه ذات المستوى العالمي. فيما سيتمّ الكشف عن مزيد من التفاصيل حول المشروع المرتقب في يوم الإطلاق.

وقبل إطلاق المشروع بشكل رسمي؛ دشّن الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ومؤسسات الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم للمشروعات العمرانيّة والصناعيّة، اليوم 25 يونيو 2023 الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "جود كاميل للاستثمار" www.goodcameldubai.com، والمصمم بتقنية عالية، حيث سيُبرز رؤية الشركة واستراتيجيتها الرامية إلى دعم التنوّع الاقتصادي في دبي، وسيُسهم في تسليط الضوء على التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم، في أعقاب تدشين الموقع الإلكتروني: "إنّه لمن دواعي سرورنا أن نُسهم اليوم في مسيرة تعزيز معايير الجودة في مختلف المجالات في إمارة دبي، بما في ذلك بنيتها التحتيّة عالمية المستوى، وإنّنا نستلهم هذا الطموح من رؤية القيادة الرشيدة للإمارة. نؤكّد التزامنا بدعم خطة دبي الحضريّة 2040، وتماشياً مع ذلك نخطّط لإطلاق مشروع تطويري عالي المستوى في الإمارة، والذي سيتميّز بهندسته المعماريّة الفريدة، وشموله على مرافق متنوّعة للراحة والترفيه. وصلنا في الوقت الراهن إلى المرحلة النهائيّة من المخطط الرئيسي، وسنكشف عن المزيد من تفاصيل المشروع في 22 يونيو 2023، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للإبل ".
ويشرف على تصميم المشروع الجديد المخرج السينمائي الشهير والنحّات الهندي راجيف أنشال، الذي صمّم أيضًا أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في الهند، وهو مركز "جاتايو إيرث" في ولاية كيرالا، والذي يضم أكبر تمثال لطائر في العالم، وهو أيضاً مخرج فيلم "Guru" الذي حصد للهند أول جائزة أوسكار كأفضل فيلم بلغة أجنبيّة. فيما يعكف على إخراج فيلم خيالي متعدّد اللغات مستوحى من ألغاز معبد "سري بادمانابها" أغنى معبد في العالم.