Skip to main content
Palm Jumeirah. Image Credit : Dubai Media Office
تزايد الطلب على الفلل في دبي ساهم في رفع اسعار البيع وكذلك الايجارات
Palm Jumeirah. Image Credit : Dubai Media Office

سجلت ايجارات الفلل في دبي زيادات بنسبة تراوحت من 50 % لغاية 70 % خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بحسب تقرير سوق عقارات دبي للنصف الأول من 2023 الصادر عن الموقع العقاري بيوت دوت كوم.

الفلل منخفضة التكلفة

وفي قطاع الفلل ذات الأسعار المعقولة، برزت داماك هيلز 2  كخيار مفضل للمستأجرين المحتملين الباحثين عن الفلل خلال النصف الأول من عام 2023.

وارتفعت تكاليف إيجار الفلل في داماك هيلز 2 بنسبة تصل إلى 42%، بمتوسط 77 ألف درهم إماراتي لثلاث غرف نوم، و101 ألف درهم إماراتي لـ 4 غرف نوم، و 121 ألف درهم إماراتي للمنازل المكونة من 5 غرف نوم، خلال النصف الأول من عام 2023.

واجتذبت مردف المستأجرين الباحثين عن منازل بأسعار معقولة في دبي. 

وخلال النصف الأول من عام 2023، سجلت المنطقة ارتفاعات في أسعار الفلل المكونة من 3 غرف نوم و4 غرف نوم بنسبة تصل إلى 13% بمتوسط 112 ألف درهم و127 ألف درهم على التوالي. بقيمة 141 ألف درهم، ظلت أسعار الفلل المكونة من 5 غرف نوم في مردف دون تغيير.

كما أخذ المستأجرون الذين يبحثون عن منازل بأسعار معقولة في الاعتبار مناطق مثل دبي الجنوب و قرية جميرا الدائرية ودبي لاند، و ازداد طلب إيجارات الفلل في هذه الأحياء بشكل عام بنسبة 2% إلى 50%. وسجلت المنازل المكونة من 4 غرف نوم في دبي لاند زيادة في متوسط تكاليف الإيجار نتيجة تدفق الإعلانات العقارية في منتجع ونادي الحبتور للبولو – "ذا رزيدنسز".
 

الفلل الفاخرة

واستنادًا إلى تقرير بيوت عن سوق العقارات، سجلت إيجارات الفلل الراقية في المناطق الأكثر طلباً في دبي ارتفاعًا في التكاليف السنوية خلال النصف الأول من عام 2023.
برزت "دبي هيلز استيت" باعتبارها الخيار الأكثر طلباً لتأجير الفلل الفاخرة في دبي.

وارتفعت تكاليف إيجارات المنازل المكونة من 4 و6 غرف نوم في دبي هيلز بنسبة 2% إلى 26% بمتوسط 319 ألف درهم و 1.77 مليون درهم على التوالي. وبلغ متوسط إيجارات المنازل المكونة من 5 غرف نوم 394 ألف درهم إماراتي، بعد انخفاض بنسبة 1.53% في النصف الأول من عام 2023.

 كانت البرشاء أيضًا خيارًا مفضلًا للمستأجرين ذوي الدخل المرتفع، فقد ارتفعت تكاليف إيجار الفلل بنسبة تصل إلى 23%، و خلال النصف الأول من عام 2023، بلغ متوسط إيجارات المنازل المكونة من 4 غرف نوم في البرشاء 296 ألف درهم. تم تأجير الفلل المكونة من 5 غرف نوم مقابل 369 ألف درهم، في حين تم تأجير الفلل المكونة من 6 غرف نوم بـ 457 ألف درهم.

كما أظهر المستأجرون المحتملون اهتمامهم بالفلل الباهظة الثمن في "جميرا" و المرابع العربية 3  و داماك هيلز . وسجلت هذه المناطق ارتفاعات في الأسعار تصل إلى 70%. تم تسجيل أعلى ارتفاع في تكاليف الإيجار للعقارات في "داماك هيلز"، حيث أدى تدفق المخزون من "ترامب إستيتس" و"فينيتو" إلى ارتفاع الأسعار.