Skip to main content
Louvre Abu Dhabi Residences at Saadiyat Grove
تقع مساكن اللوفر أبوظبي ريزيدنسز في مشروع سعديات غروف الذي تطوره شركة الدار
Louvre Abu Dhabi Residences at Saadiyat Grove

شهدت أبوظبي خلال الأسبوع الماضي بيع شقة بـ 60 مليون درهم، أي ما يعادل 16.3 مليون دولار، في جزيرة السعديات وفقاً لصحيفة "الاتحاد".

وبحسب دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، فقد اشترى مستثمر فرنسي شقة بقيمة 60 مليون درهم في مشروع «اللوفر أبوظبي ريزيدنسز» التابع لشركة الدار العقارية، لتعكس هذا الصفقة ثقة المستثمرين الكبيرة في سوق العقارات المتنامي في أبوظبي.

وأعلنت «الدار العقارية» ومتحف «اللوفر أبوظبي» مؤخراً عن شراكة عالمية هي الأولى من نوعها لإطلاق مجمع «اللوفر أبوظبي ريزيدنسز» السكني الفاخر.

ويقع المشروع ضمن سعديات غروف ، ويطل على المتحف، ويضم مجموعة من المرافق والخدمات، فيما المتوقع استكماله وتسليمه للسكان في العام 2025.

ويعدّ مشروع «سعديات غروف» إحدى وجهات الدار العقارية على جزيرة السعديات بتكلفة 10 مليارات درهم. وسيضم المشروع متعدد الاستخدامات، الممتد على مساحة 242 ألف متر مربع، عند اكتماله مساحات متنوعة للإقامة والعمل والتسوق والاستجمام والتجارب الترفيهية التفاعلية، من خلال حوالي 3000 وحدة سكنية وفندقين ومساحات عمل مشتركة للمشاريع الجديدة والشركات الناشئة، وسيشكل مجمع «اللوفر أبوظبي ريزيدنسز» أحد أبرز مكونات المشروع وأكثرها جذباً.

ويضمّ مشروع «اللوفر أبوظبي ريزيدنسز» 400 شقة تشمل استوديوهات وشققاً من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم، إلى جانب خمس شقق بنتهاوس ذات تصاميم خاصة.

ويعدّ «اللوفر أبوظبي» هو أول متحف عالمي في العالم العربي، وتتولى دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي الإشراف عليه، وهو يجمع بين مختلف الثقافات العالمية عبر عرض أعمال قديمة ومعاصرة من جميع أنحاء العالم، والإضاءة على ما تحمله من أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية خاصة.