Skip to main content
Image Credit : Driven Properties
توقعات بارتفاع أسعار الشقق في برج ضمان بدبي بنسبة 40 %
Image Credit : Driven Properties

اشترت شركة الوساطة العقارية درفن للعقارات Driven Properties  مؤخراً 56 وحدة في برج ضمان في حي مركز دبي المالي العالمي من شركة إشراق للاستثمار المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك مقابل 158 مليون درهم أي ما يعادل نحو 43 مليون دولار، وبسعر 1,567 درهم (426 دولار)  للقدم المربع الواحد (الدولار=3.67 درهم).

وفي بيان صحفي صدر أمس، وصف عبد الله العجاجي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة درفن للعقارات Driven Properties هذه الخطوة بأنها نموذج لحركة مثاليّة في سوق العقارات في دبي".

وتوقعت الشركة بأن أسعار الشقق في مبنى برج ضمان سترتفع بنسبة 40٪ بناءً على عمليات الاستحواذ الأخيرة وتوقّعات السوق الصاعدة.

وقال العجاجي: "إن الاستحواذ على برج ضمان بسعر الاستبدال أو أقلّ منه، فضلاً عن النمو المتوقّع في منطقة مركز دبي المالي العالمي المرموقة، يوفّران هامشاً واسعاً من الأمان وإمكانات كبيرة للارتفاع مع استمرار نموّ السوق. لقد شهدنا ارتفاعاً في الأسعار في برج ضمان إلى 2,200 درهم للقدم المربع في وقت قصير، بزيادة هائلة بنسبة 40٪؛ وهي دلالة على قوّة السوق التي يؤكّدها معدّل السقف الجيّد والبالغ 8٪."

وتتوافق توقّعات العجاجي المتفائلة مع الإصدار المتوقّع لمجموعة من الفنادق ذات الخمس نجوم والمساكن ذات العلامات التجارية في منطقة مركز دبي المالي العالمي، والتي من المتوقّع أن تزيد من ارتفاع الطلب والقيمة في المنطقة.

علماً أن محفظة درفن للعقارات Driven Properties آخذة في التوسّع بشكل سريع - فبالإضافة إلى 56 وحدة تمّ شراؤها في برج ضمان، استحوذت شركة الوساطة مؤخراً على العديد من المباني في منطقتي الواجهة المائية وسيتي ووك بقيمة تزيد على مليار درهم.

وتعتبر درفن للعقارات Driven Properties من أكثر شركات الوساطة العقارية شهرة في المنطقة، وتشتهر بخبرتها في قطاع المنتجات الفاخرة. كما أنها عضو في Forbes Global Properties، وهو اتحاد للشركات العقارية الرائدة بعضوية حصرية تقوم على أساس الدعوة، ويتضمّن 100 من نخبة الشركات العقارية في العالم.