Skip to main content
مشروع ذا كوف من اعمار في دبي كريك هاربور

استحوذت المشاريع العقارية تحت الانشاء على النسبة الأكبر من مبيعات الشقق السكنية في دبي خلال يناير 2023، حيث تم تسجيل 4235 صفقة بيع على الخريطة لشقق تحت الانشاء بقيمة 10.3 مليار درهم.

ومن خلال تحليل بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، يستعرض موقع المصدر العقاري في هذا التقرير قائمة أهم مشاريع المباني في دبي التي استحوذت على أكبر عدد من صفقات بيع الشقق السكنية على الخريطة خلال شهر يناير 2023.

تصدر القائمة من حيث عدد الصفقات واجمالي قيمة المبيعات مبنى ذا كوف 2 او The Cove II ضمن مشروع مباني The Cove  الذي تطوره شركة اعمار العقارية في دبي كريك هاربور ، حيث سجل في شهر يناير من العام الجاري 407 صفقات بقيمة 1.2 مليار درهم.

وحل في المركز الثاني بقائمة أهم مشاريع المباني من حيث اجمالي قيمة المبيعات مشروع مبنى بولغاري لايتهاوس دبي Bulgari Lighthouse Dubai الذي تطوره شركة مراس في جزيرة جميرا باي حيث سجل مبيعات بقيمة 656 مليون درهم في يناير.

وجاء مشروع ذا ريزيدنسز برج خيفة THE RESIDENCE | Burj Khalifa ثالثاً بمبيعات ناهزت 540 مليون درهم، تلاه مشروع مبنى لاما Lamaa الذي تطوره شركة مراس في مشروع جميرا ليفينج مسجلاً مبيعات بقيمة 465 مليون درهم. فيما جاء في المرتبة الخامسة مبنى بالم بيتش تاورز 3   (Palm Beach Tower 3) الذي تطوره شركة نخيل في نخلة جميرا بمبيعات ناهزت 450 مليون درهم.

وفيما يتعلق بمشاريع المباني الأكثر مبيعاً للشقق السكنية في دبي خلال نوفمبر من حيث عدد صفقات البيع، جاء في المرتبة الثانية بعد مشروع ذا كوف 2 مشروع مبنى ليفا Liva  الذي تطوره شركة نشامى في مجمع تاون سكوير، حيث سجل 307 صفقات بقيمة 179 مليون درهم، تلاه مشروع مبنى بينينسولا فور Peninsula Four ثالثاً بـ 211 صفقة بقيمة 430 مليون درهم، ومن جاء في المرتبة الرابعة ثم مبنى بارك هورايزون Park Horizon الذي تطوره شركة اعمار العقارية في دبي هيلز الذي سجلاً بـ 207 صفقة بقيمة 350 مليون درهم، واحتل المرتبة الخامسة مشروع مبنى لاما في جميرا ليفينج بـ 191 صفقة بقيمة 465 مليون درهم.