Skip to main content
Image Credit : Marriott International
افتتاح فندق ريتز كارلتون في بحيرة كومو بحلول عام 2026
Image Credit : Marriott International

وقعت ماريوت الدولية اتفاقية مع جراندي إيموبيلي إيتالياني، المعروفة اختصاراً باسم جريميت، لتوسيع حضور علامة الريتز-كارلتون في إيطاليا. 

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، وتسعى العلامة إلى تقديم أفضل خدمات الضيافة في منطقة بحيرة كومو، إحدى أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا، من خلال افتتاح فندق لها في المبنى الذي احتضن فندق جراندي بريتاني في قرية بيلاجيو.

ومن المقرر أن يفتتح الفندق الجديد أبوابه في عام 2026، حيث يضم 59 غرفة و46 جناحاً، بما فيه جناحين فاخرين ¬¬¬¬من علامة الريتز-كارلتون، مع إطلالات خلابة على البحيرة وتشكيلة من المفروشات الفاخرة، بالإضافة إلى المرافق الشاملة التي تتضمن منتجعاً صحياً وحوض سباحة داخلي ومجموعة من المطاعم العصرية والفاخرة وأحدث قاعات الاجتماعات والفعاليات. وتجسد الحدائق والمتنزهات الواسعة الجمال الطبيعي لمنطقة لومباردي، حيث تشمل حديقة للتأمل ومساراً للمشي وحوض سباحة خارجي كبير ورصيفاً للقوارب يتيح للضيوف الوصول بسهولة إلى الوجهات الشهيرة على البحيرة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت كانديس دي كروز، نائب رئيس العلامات التجارية الفاخرة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت الدولية: "يسعدنا الإعلان عن هذا التعاون التاريخي مع جريميت لإعادة الحيوية لإحدى أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا، إذ تمثل بحيرة كومو درة تاج منطقة البحيرات الإيطالية، والوجهة الأمثل لإطلاق علامة الريتز-كارلتون في الدولة. يُظهر هذا التطور المذهل التزامنا بالتنمية المدروسة لعلامتنا التجارية الشهيرة في الوجهات التي نعلم أن ضيوفنا يرغبون في السفر إليها كثيرًا ، بالإضافة إلى تعزيز مجموعة الفنادق المتميزة لدينا عبر العلامات التجارية الفاخرة لشركة ماريوت الدولية في إيطاليا". 

ويقع فندق جراندي بريتاني الذي يعود إلى الحقبة الجميلة في أوروبا، على أطراف قرية بيلاجيو التي تبرز فوق مساحة من الأرض الممتدة داخل مياه بحيرة كومو، حيث تم افتتاحه عام 1850 ليكون من أوائل الفنادق الفاخرة التي احتضنتها المنطقة وأكثرها تميزاً. واستحوذت عائلة جالبوسيرا على البناء بعد إغلاق الفندق في نهاية القرن الماضي، وسعت منذ ذلك الوقت إلى استعادة مكانة الفندق المرموقة من خلال مشروع ترميم وتجديد واسع النطاق.

ويمتد مخطط التجديد على مساحة 16,500 متر مربع، ليكون أحد أبرز مشاريع التطوير في قطاع الضيافة في منطقة بحيرة كومو خلال السنوات الأخيرة. ويشمل المشروع عملية ترميم كاملة وفق تصاميم وتصورات جديدة مع الحفاظ على الطابع التاريخي المهم للمبنى. 

ومن جانبه، قال إيمانويل جالبوسيرا، رئيس شركة جريميت: "يسر عائلتنا التي تعود جذورها إلى منطقة بحيرة كومو، التعاون مع علامة الريتز-كارلتون لتوسيع حضورها في بيلاجيو. ونسعى إلى تكريس جهودنا وشغفنا لتطوير هذا المشروع مستفيدين من التاريخ العريق لعائلتنا التي أطلقت شركة لامبر الرائدة في قطاع طلاء المعادن في أوروبا". 

ويبعد فندق الريتز-كارلتون في بلاجيو مسافة 15 دقيقة سيرا على الأقدام من المرافق السياحية المهمة مثل بونتا سبارتيفينتو وفيلا ميلزي وحدائق فيلا سيربيلوني. كما تمثل بحيرة كومو وجهة سياحية عالمية وتشتهر بمناظرها الخلابة ومدنها الرائعة وفللها الفاخرة، التي ظهرت في العديد من الأفلام الشهيرة مثل كازينو رويال وأوشن تويلف. ويمكن الوصول إلى الوجهة بسهولة من مطار مالبينسا الدولي في غضون تسعين دقيقة فقط بالسيارة.