Skip to main content
Bay Residences by RAK Properties
تصميم مشروع باي ريزيدنسز من شركة رأس الخيمة العقارية
Bay Residences by RAK Properties

كشف سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية عن ثلاثة مشاريع جديدة من المُقرر أن تطرحها الشركة في الثلث الأخير من العام الجاري 2023، من بينها مشروع يضم ستة أبراج، بكلفة تصل إلى مليار درهم.

وقال مهتدي في تصريحات لصحيفة "الخليج" :«لدينا ثلاثة مشاريع أخرى من المتوقع أن تُعزز مكاسب الشركة ومُساهميها، وتواصل دعم نتائج الأعمال، وستطرح من الآن حتى نهاية العام الجاري، منهم مشروعان في سبتمبر/أيلول المقبل، عبارة عن شقق سكنية فاخرة ضمن ستة أبراج، بكلفة تصل إلى مليار درهم، وثالث يُطرح في أكتوبر/تشرين الأول، ويتكون من 90 «فيلا»، علماً أن تصاميم المشاريع الثلاثة جاهزة، والعمل في الأساسات سيكون في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني».

وأضاف أن الشركة حصلت على شراكات مهمة جداً مع علامات تجارية ومصممين كبار، إضافة إلى شراكات مع شركات إدارة فنادق معروفة، سيُعلن عنها في الأسابيع المقبلة.

أوضح مهتدي: من المُعطيات الأخرى، التي عززت نتائج «رأس الخيمة العقارية»، النجاح الكبير لفندق «إنتركونتيننتال» في ميناء العرب برأس الخيمة، والذي حقق أفضل أداء وأرباح بين فنادق الإمارة، في ظل نتائج مالية أفضل من المتوقع.

وبيّن أن هناك عاملاً آخر دعم النتائج، وهو قرب افتتاح وتشغيل فندق «أنانتارا»، والذي سيُفتتح في موعده، خلال الربع الأخير من العام الحالي 2023، وهو فندق مميز جداً، وسيكون مصدر دخل كبير آخر للشركة.

وشدد الرئيس التنفيذي للشركة على أن وتيرة البيع العالية التي حققتها الشركة في المشاريع المطروحة، خلال 2023، تبقى أهم أسباب النجاح، بما فيها مشروع باي ريزدنس في رأس الخيمة، السكني التجاري، وهو عبارة عن مبنيين بيعا بالكامل خلال شهرين.

ولفت مهتدي إلى طرح المرحلة الثانية من المشروع «باي ريزدنس»، ويتكون من مبنيين أيضاً، سكني وتجـــاري، فيما جـــرى بيع المشروع بالكامل خلال أسبوعين فقط.

وطرحت الشركة، وفقاً لمهتدي، مشروع باي فيوز، الواقع في «جزيرة الحياة» في ميناء العرب برأس الخيمة، وأطلقته في دبي، حيث بيع بالكامل خلال يومين، وهي أسرع عملية بيع في تاريخ الشركة، ويضم 340 شقة، وهو مشروع سكني تجاري. كما ستتوفر منافذ للبيع بالتجزئة وأخرى للأطعمة والمشروبات بالقرب من المبنى، لتعزز نمط الحياة الذي تقدمه جزيرة الحياة.

وبين مهتدي أن مشروع برج جلفار بجزيرة الريم في أبوظبي، الذي نفذ بين عامي 2021 و2022، بيع بالكامل، بينما طُرح في السوق خلال يناير الماضي، ويُشكل ثاني مشاريع الشركة في الجزيرة. وأشار إلى مشروع المرحلة الثانية من فلل ماربيا في رأس الخيمة يتكون من 89 فيلا، بيع منها 70 فيلا، وما زال البيع والإقبال متواصلين بنجاح.