Skip to main content
Image Credit : www.rak.ae
تشهد رأس الخيمة طفرة في المشاريع العقارية والسياحية
Image Credit : www.rak.ae

تشهد رأس الخيمة مجموعة من المشاريع العقارية النوعية في ظل تنامي أهمية الإمارة كوجهة جذب مميزة للمستثمرين العقاريين المقيمين والمواطنين والأجانب، وذلك لاحتضانها مجموعة فريدة من العقارات السكنية الفاخرة، سواء كانت شققاً سكنية أو فللاً أو وحدات بنتهاوس وتاون هاوس، وذلك وفقاً لتقرير موسع نشرته صحيفة "الخليج".

وتستحوذ جزيرة المرجان في رأس الخيمة على حصة رئيسية من المشاريع العقارية والفندقية في الإمارة، وتصل مساحتها إلى 2.7 مليون متر مربع ، وتتكون من 4 جزر اصطناعية وهي جزيرة النسيم وجزيرة الكنز و جزيرة  الأحلام وجزيرة فيو. وتمد أراضي جزيرة المرجان بعمق 4.5 كيلومتراً داخل مياه البحر وتتمتع بشواطئ يبلغ طولها الاجمالي 7.8 كيلومتر.
 

باي فيوز

باي فيوز في راس الخيمة

يقع مشروع باي فيوز الذي تطوره شركة رأس الخيمة العقارية في جزيرة الحياة ضمن ميناء العرب في رأس الخيمة، وهو عبارة عن مشروع سكني مطل على شاطئ البحر، ويقدم مجموعة من الاستوديوهات والشقق المكونة من 1-2 غرفة نوم مع إطلالات على الواجهة البحرية، بالإضافة إلى طوابق كاملة للمشترين من جميع الجنسيات.

ويتكون المشروع من برجين – «باي فيوز ساوث» و«باي فيوز نورث»، من 14 و17 طابقاً على التوالي. ويتضمن «باي فيوز» 344 وحدة، وقد تم مؤخراً بيع كامل الوحدات المطروحة.

دانة باي

دانه باي في راس الخيمة

 يعتبر دانة باي، الذي تطوره شركة دبي للاستثمار، مجتمعاً شاطئياً متكاملاً يساهم في إرساء معايير جديدة في جزيرة المرجان للاستثمار المربح في رأس الخيمة، وتصل قيمته الاستثمارية إلى مليار درهم. 

ويمتد المشروع على مساحة 90 ألف متر مربع مع 40 ألف متر مربع من الشواطئ، ويتضمن 188 فيلا، إلى جانب منازل وفلل مطلة على شاطئ البحر. كما يضم البرج السكني للمشروع 107 شقق.

ويتضمن فندق جراند ميلينيوم في مشروع دانة باي ، الذي يتضمن 300 غرفة والعديد من المرافق الترفيهية الشاطئية. ومن المتوقع إنجاز الأعمال الإنشائية في الفندق بحلول الربع الأول من العام 2026. والجدير بالذكر، فقد انطلقت أعمال البناء والإنشاءات في المرحلة الأولى من المشروع، حيث من المقرر أن تتم عملية التسليم في الربع الأول من العام 2025.

وقال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار ان اجمالي المبيعات التي سجلها مشروع دانة باي تجاوزت المليار درهم، حيث تم بيع 90% من المرحلتين الأولى والثانية من الفلل السكنية في المشروع، كما تم تسجيل صفقات بنسبة 40% من مبيعات الشقق السكنية قبل طرحها رسمياً في السوق والمقرر خلال الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن «دبي للاستثمار» تدرس المزيد من الفرص في الإمارة خلال الفترة المقبلة.

ميناء العرب

ميناء العرب في رأس الخيمة
© RAK Properties

يضم ميناء العرب من شركة راس الخيمة العقارية الكثير من المشاريع قيد التطوير مثل، «فلل غرناطة» في المنطقة الساحلية، ومشروع «فلل فلامنغو» القائم بحد ذاته، ويضم فللاً سكنية بتصاميم عصرية حديثة. ومشروع فلل ماربيا في رأس الخيمة الذي يوفر فللاً فاخرة بإطلالات بحرية في جزيرة الحياة.

كذلك، يقع مشروع «ماليبو» في «ميناء العرب»، محتضناً مجموعة كبيرة من العقارات السكنية بأشكالها المختلفة متاحة بمساحات طابقية متنوعة.

ومن المشاريع العقارية نورث باي ريزيدنس في قلب «جزيرة الحياة» ويوفر وسائل راحة عديدة وأماكن لتنظيم الفعاليات.

كذلك، يقدم مشروع «مساكن جاتواي» عدداً من الشقق الأنيقة المجهزة بديكورات عصرية في جزيرة الحياة ذات الأجواء الهادئة، فهي الوجهة المائية الرئيسية في الإمارة.

وفي السياق، يشتمل مشروع «فلل بيرمودا» على فلل سكنية ذات تصاميم معمارية فائقة تبدأ مساحاتها الطابقية من غرفة حتى 6 غرف وصالة، وبعض هذه الفلل تتمتع بإطلالات على ساحل البحر جميعها متاحة للبيع أو الإيجار.

وين جزيرة المرجان

مشروع واين راس الخيمة

تستعد رأس الخيمة لمشروع عملاق من شأنه أن يعيد تشكيل قطاع الضيافة في الإمارة، ألا وهو مشروع وين جزيرة المرجان الذي تطوره شركة «وين ريزورتس»، المشغل العالمي للمنتجعات الفاخرة، كمنتجع متكامل بكلفة 14.3 مليار درهم. المنتجع الشاطئي يستلهم المناظر البحرية الوادعة لجزيرة المرجان، وهي أرخبيل اصطناعي مكون من أربع جزر.

وسيحتل «وين جزيرة المرجان» موقعاً يرتفع أكثر من 1000 قدم (305 أمتار) فوق سطح البحر، ضامناً لضيوفه إطلالات خلابة على مياه الخليج اللازوردية، وسيوفر للزوار تجربة استثنائية تشمل العديد من خيارات العروض والألعاب الترفيهية. ولمشروعها الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستوفر «وين ريزورتس» أجواء عصرية هادئة مستوحاة من المناظر البحرية المحيطة التي سيتردد صداها كذلك في تصميم فندق عالمي المستوى.

وينعكس ترف التصميم الذي تُشتهر به علامة «وين ريزورتس» في حوالي 1500 غرفة وجناح وفيلا فخمة.

فندق ومساكن نوبو

تستعد رأس الخيمة لتدشين فندق ومطعم ومساكن تحمل علامة «نوبو للضيافة»، على الواجهة الشاطئية لجزيرة المرجان حيث اشترت شركة «إينفيفوريا ديفيلوبمنت» مساحة من شاطئ الجزيرة، لتطوير الفندق و300 مسكن بتوقيع علامة نوبو في عالم المطاعم والضيافة.

وسيتربع المشروع الضخم على مساحة 70 ألف متر مربع، ويتضمن مرفقاً صحياً وسبا مع مسبح. أما مطعم «نوبو»، فسيقدّم للذواقة تجارب تناول طعام ملهمة عبر قائمة مأكولات يابانية.

ويعدّ فندق نوبو جزيرة المرجان ثاني منشأة فندقية لعلامة «نوبو» في الإمارات. وهو الإضافة الأحدث لمحفظة متنامية من وجهات الضيافة الشاطئية الفاخرة التي تستقبل زوار رأس الخيمة القادمين من مختلف أنحاء العالم في قلب جزيرة المرجان، وسيلعب دوراً رئيسياً في تعزيز نمو قطاع الضيافة المزدهر في الإمارة، ويدعم توجهات حكومة رأس الخيمة بترسيخ مكانة الإمارة مركزاً سياحياً عالمياً.

أنانتارا ميناء العرب

أنانتارا رأس الخيمة

تستعد شركة رأس الخيمة العقارية، لافتتاح أحدث الإضافات في محفظتها ألا وهو فندق ومنتجع «أنانتارا ميناء العرب» هذا العام، وذلك بعد افتتاح «منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب» العام الماضي.

ومن المقرر افتتاح منتجع أنانتارا في الربع الثالث من عام 2023، ويقع على شاطئ رأس الخيمة في منطقة ميناء العرب الجديدة. يضم المنتجع 174 غرفة وجناحاً وفيلات فوق الماء على الطراز المالديفي.

خطط شركة رأس الخيمة العقارية

من جانبه، قال سامح المهتدي، الرئيس التنفيذي في «رأس الخيمة العقارية»، إن الشركة تجاوزت خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2023 حاجز المبايعات الإجمالية للعام بأكمله، في ظل الطلب القوي على شتى المنتجات العقارية في الإمارة سواء من قبل كالمواطنين أو المقيمين بالإضافة إلى الأجانب، الأمر الذي يدفع الشركة إلى المضي قدماً في واجبها وأنشطتها لتطوير وتنفيذ المزيد من المشاريع التي سيتم الإعلان عنها قريباً، كما سيتم الكشف عن شراكات استراتيجية مع علامات تجارية عالمية مشهورة خلال الأيام القليلة المقبلة. ووفقاً لسامح المهتدي، تخطط الشركة لإطلاق مشاريع جديدة على الواجهة البحرية في الإمارة خلال العام الجاري لمواكبة، وتتضمن مشاريع سكنية جديدة ستوفر أكثر من 2500 وحدة تتنوع بين الفلل والتاونهاوس والشقق إلى جانب فندقين ضمن جزيرة الحياة - ميناء العرب في إمارة رأس الخيمة.

وأوضح المهتدي، أن الشركة ستعلن عن طرح مناقصات المشاريع الجديدة وترسيتها على شركات المقاولات الفائزة بعقود البناء قبل نهاية العام 2023، في إطار عزم «رأس الخيمة العقارية» إنجاز وتسليم هذه المشاريع للعملاء في وقت قياسي.

وقال الرئيس التنفيذي في «رأس الخيمة العقارية»: «يتمتع سوق العقارات في رأس الخيمة بإقبال قوي جداً، ويعد بمستقبل مشجع للغاية في ظل تنامي الطلب على المنتجات العقارية النوعية وتلبية اهتمامات المستثمرين بالتملك في رأس الخيمة بهدف السكن أو الاستثمار».

الدار العقارية

عززت شركة الدار العقارية محفظتها من أصول الضيافة والترفيه من خلال الاستحواذ على فندق ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة بمبلغ 770 مليون درهم، ما رفع قيمة استثمارات الشركة الإجمالية في رأس الخيمة إلى 1.5 مليار درهم، وهو ما يؤكد ثقة الشركة في مختلف القطاعات في إمارة رأس الخيمة، وبات في محفظة الشركة «الحمرا مول» وحقوق تطوير إضافية في العقارين.

وسيتاح للدار للاستثمار في إطار صفقة الاستحواذ على فندق ريكسوس باب البحر، تطوير 250 ألف قدم مربعة من المساحة الطابقية الإضافية للأغراض السكنية والتجارية.