Skip to main content
Image Credit : MOON World Resorts
مبنى القمر العملاق مجرد مشروع مقترح من شركة تصميم معماري
Image Credit : MOON World Resorts

منتجع القمر في دبي هو عبارة عن مشروع مقترح قدمه رائد أعمال كندي اسمه مايكل هندرسون لبناء مبنى ضخم على شكل قمر حقيقي يضم عدة وحدات فندقية وسكنية ومرافق ترفيهية.

لكن المشروع ليس حقيقياً، أي لم تتبناه أي شركة تطوير عقاري ولم يعلن أي مستثمر حتى الآن نيته تبني المشروع وتطويره وضخ 5 مليارات دولار لبنائه، وهي التكلفة التقديرية لمشروع "القمر".

إذا فالخلاصة أن منتجع القمر لن يتم بناؤه في المستقبل القريب، فعادة ما تطرح بعض شركات التصميم المعماري تصاميم هندسية مبتكرة وغريبة وتقوم بتسويقها في وسائل الاعلام عبر حملات علاقات عامة واسعة،  وتقوم بدمج المشروع المقترح ضمن صور حقيقية للمدن المستهدفة لإضفاء مزيد من الواقعية وعوامل الجذب، وذلك بهدف الحصول على مستثمر يتبنى المشروع ويضخ الأموال اللازمة لبنائه على أرض الواقع.

ويذكر أن مشروع القمر العملاق لم يطرح فقط في دبي، بل في عدة دول أخرى عبر العالم بهدف إيجاد مستثمر يرغب في ضخ 5 مليارات دولار لبناء هذا المبنى.

وبحسب مايكل هندرسون، المؤسس المشارك لشركة منتجعات «مون وورلد ريزورتس» الكندية، يرتفع مشروع القمر 274 متراً، فوق مبنى بطول 30 متراً.
ويطمح رائد الأعمال الكندي مايكل هندرسن المؤسس المشارك لشركة منتجعات «مون وورلد ريزورتس» الكندية، لبناء نموذج محاك للقمر بارتفاع 274 متراً، فوق مبنى بطول 30 متراً في دبي التي تحتضن أطول برج في العالم وعجائب معمارية أخرى. وتتمتع دبي بسوق عقاري نشيط، مع تحولها الى وجهة عالمية رائدة للأعمال والسياحة، تستقطب الأثرياء من مختلف أنحاء العالم.

ويضم المشروع المقترح منتجعاً سياحياً داخل الهيكل الكروي، وفندقاً يشمل 4 آلاف غرفة، وساحة قادرة على استيعاب 10 آلاف شخص ومستعمرة قمرية سوف تمنح روادها شعوراً بالسير على القمر فعلياً. ويقبع القمر على مبنى دائري أشبه بقاعدة تمثال، ويتوهج في الليل.  واعتمدت العروض الفنية الخاصة بالمشروع التي قدمتها مون ورلد ريزورتس على موقع القمر.