Skip to main content
Image Credit :  KEZAD Group
مشروع الاسكان الجماعي للموظفين في مجمعات كيزاد بأبوظبي
Image Credit : KEZAD Group

أعلنت شركة "مجموعة إي إس جي ستالیونز الإمارات"(ADX: ESG) ، الشركة المتخصصة في تقديم خدمات الاستثمار والهندسة والإنشاءات في دولة الإمارات والتابعة للشركة العالمية القابضة، عن استحواذها على 50٪ من مشروع "الإسكان الجماعي" للموظفين ، المزود الرئيسي لخدمات إسكان الموظفين في دولة الإمارات.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، يأتي استحواذ "إي إس جي ستالیونز الإمارات" على ٪50 من مشروع "الإسكان الجماعي" للموظفين و الذي يمثل ٪22.5 من "مجمعات كيزاد"  تماشياً مع استراتيجية الشركة طويلة الأجل لتعزيز ريادتها السوقية في قطاع إسكان الموظفين في دولة الإمارات. 

وسوف تساعد عملية الاستحواذ الجديدة على توسيع محفظة "إي إس جي ستالیونز الإمارات" حيث أن المجموعة لديها تقليد طويل في العمل في هذا القطاع بالإضافة الى شركة "أبوظبي ماونتن جيت للإستثمارات العقارية" منذ عام 2007  و"بروجرسيف لتطوير العقارات" و"سنشري للإستثمار العقاري" وهما شركتان تابعتان منذ عام 2008.

تأسست شركة " الإسكان الجماعي" في عام 2006، لتلبية الحاجة المتزايدة لسكن الموظفين في أبوظبي ، من خلال تطوير وتوفير إقامة ذات نهج إداري متكامل. ويركز مشروع "الاسكان الجماعي" على تطوير أماكن إقامة حديثة ومريحة وصديقة للبيئة للموظفين في أبوظبي ومدن أخرى في الإمارات.
  
و من المشاريع الرئيسية و التي تم تطويرها وإدارتها من قبل شركة " الاسكان الجماعي" هو مدينة "ايكاد" السكنية، ويقع في مدينة المصفح الصناعية. بمساحة بناء إجمالية تزيد عن 800،000 متر مربع، وبسعة 58،000 سرير ، حيث تعد مدينة "ايكاد"  مجتمعًا متكاملًا يشمل المرافق الترفيهية ، ومراكز التسوق ، والمراكز الطبية ، والمطاعم ، والملاعب ، بالإضافة إلى مكاتب البريد.

ومن جانبه، قال كايد خرما، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إس جي ستالیونز الإمارات، " نشهد نمواً كبيراً في قطاع إسكان الموظفين في دولة الإمارات كنتيجة طبيعية للتطورات المستمرة والمشاريع الجديدة التي تم إطلاقها في جميع أنحاء الدولة ، وخاصة في العاصمة. وبصفتنا رواد في هذا القطاع ، فإننا ندرك أننا بحاجة إلى مواكبة الطلب المستقبلي ، وسيضعنا الاستحواذ على مشروع "الإسكان الجماعي" في صدارة المنافسة ".
 
وتعليقًا على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للاستحواذ الضخم، قال الدكتور سعيد خلفان الكعبي ، الرئيس التنفيذي لشركة الإسكان الجماعي : “نحن متحمسون للغاية لهذه الشراكة مع إي إس جي ستالیونز الإمارات و التي تتمتع بخبرة واسعة في هذا القطاع. ستتماشى جهودنا الموحدة في هذا القطاع بشكل وثيق مع أربع - من أصل سبع - أولويات اقتصادية في رؤية أبوظبي 2030. وتتمثل هذه الأولويات في بناء بيئة أعمال منفتحة، فعالة, ذات كفاءة ومتكاملة عالميًا تؤدي الى تحسن كبير في كفاءة سوق العمل، وتطوير بنية تحتية كافية ومرنة قادرة على دعم النمو الاقتصادي المتوقع ، وتطوير قوة عاملة عالية المهارة والآنتاجية ".

وأضاف الدكتور الكعبي: "سيساعدنا هذا الاستحواذ الاستراتيجي على تكامل خدماتنا بشكل أكبر، والوصول إلى مجالات جديدة، وتعزيز مكانتنا طويلة الأمد كشركة رائدة في الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال".