Skip to main content
Photo source : IMKAN Properties
مشروع الجرف الذي تطوره شركة امكان العقارية في ابوظبي
Photo source : IMKAN Properties

كشفت شركة "إمكان" للتطوير العقاري، احدى الشركات التابعة لمجموعة أبوظبي كابيتال جروب، عن خطتها لإطلاق عدد من المشاريع الجديدة قبل الموعد المحدد خلال هذا العام في ظل النمو القوي وتزايد الطلب على مشاريعها في السوق العقارية بدولة الإمارات.

وقالت الشركة في بيان صحفي أنها ستعلن عن مشاريع وصفتها بالمميزة  في "الجرف" و"ميكرز ديستكرت" بعد تحقيق مبيعات قوية ساهمت في بيع وحدات "بيكسل" و"ندرة" والمرحلة الأولى من "حدائق الجرف".

يذكر أن الطلب المحلي والعالمي استمر في الارتفاع بعد أن سارع المستثمرون لشراء العقارات في بعض المواقع الأكثر رواجاً في البلاد، حيث تم إجراء أكثر من 74٪ من المعاملات العقارية من قبل مواطني دولة الإمارات في الأشهر الـ 24 الماضية، وتم تحقيق مبيعات لمشترين من 18 دولة في آسيا والشرق الأوسط. وقد أشار العملاء إلى أن الوجهات الجذابة، ومساحات الوحدات الواسعة، والمخططات الذكية، وسمعة إمكان الرائدة من حيث الجودة هي العوامل الرئيسية التي أثرت في قرارهم بالاستثمار.

ويضم مشروع "بيكسل" أكثر من 500 وحدة سكنية معاصرة ضمن مجمع متعدد الاستخدامات يتكون من سبعة أبراج تحيطه ساحة مفتوحة تتضمن عدداً من المطاعم، والمقاهي، ومساحات العمل المشتركة، والمكاتب، والمتاجر. وقد تم بيع جميع الشقق في هذا المجمع السكني الإبداعي، مما يؤكد الجاذبية المتزايدة للمشاريع الواقعة على الواجهة البحرية في جزيرة الريم.

وخلال العامين الماضيين، سجلت إمكان أيضاً إطلاقاً ناجحاً للمرحلة الأولى من مشروع "حدائق الجرف"، المجمع السكني الساحلي الذي يقع بين أبوظبي ودبي، حيث تم بيع جميع الفلل وقطع الأراضي ضمن المرحلة الأولى من المشروع الواقع على طول ساحل الإمارات. وفي ظل الإقبال الواسع الذي شهده مشروع "حدائق الجرف"، أطلقت "إمكان" المرحلة الثانية من المشروع. كما ساهم الطلب الكبير من العملاء الباحثين عن مجتمع حصري وفاخر في قلب جزيرة السعديات في بيع جميع فلل "ندرة" المتميزة على شاطئ البحر، والتي صممتها الشركة العالمية "ميسم معماريون ومهندسون".

وقال سويدان الظاهري، المدير العام لـ إمكان: "ساهمت مبيعاتنا القوية من العقارات في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة عالمية كما عززت سمعة أبوظبي كواحدة من أفضل أسواق العقارات في العالم، حيث لا يزال التصميم المناسب والموقع المتميز والمطور الموثوق يمثل فرصة استثمارية عالية الجودة، وهذا تحديداً ما تمتاز به مشاريعنا. وإعلاننا اليوم يمثل علامة فارقة وإنجاز جديد يؤكد الانتعاش القوي للسوق بعد الجائحة. وإذ نواصل طرح مشاريع جديدة في السوق، فنحن واثقون بقدرتنا على بناء مجمعات فريدة مستندين في ذلك إلى استراتيجية مبتكرة تقوم على الأبحاث".

واضاف الظاهري :"ساهم نهجنا الراسخ في إنشاء محفظة متميزة من 26 مشروعاً في ثلاث قارات، وزيادة القيمة المالية، وتقليل المخاطر للمستثمرين، وخلق بيئات معيشية فريدة تركز على رفاهية سكانها. ونحن على أتم الاستعداد لإطلاق مشاريع جديدة قبل الموعد المحدد في منطقة ميكرز ديستركت والجرف هذا العام ونتطلع إلى الترحيب بجيل جديد من المشترين في عائلة إمكان".

وتم تصميم المخطط الرئيسي لمشروع "الجرف" مع مراعاة أنماط المعيشة المتكاملة حيث يقدم مجموعة متنوعة من المزايا ضمن مجمع سكني ساحلي مستوحى من الطبيعة. وسوف تشهد المساحات الخضراء الواسعة والمنظومة المحمية، والتي تشمل 1.6 كيلومتر من الساحل، موطنًا لمنتجع "شا الإمارات" الصحي الأول في الشرق الأوسط، والتي ستوفر علاجات صحية جديدة وعالمية المستوى في المنطقة.

ويتضمن المخطط الرئيسي لمنطقة "ميكرز ديستريكت" مركزاً مجتمعياً إبداعياً يضم 3700 وحدة سكنية تم بناؤها على نحو يعزز التواصل بين السكان من خلال مساحات العمل المشتركة والمتاجر والمطاعم. وقد عملت "إمكان" مع عدد من الشركات المعمارية الرائدة في العالم لإنشاء مجمع مصمم بطريقة تتيح للمقيمين الاستمتاع بساحة مخصصة للمشاة تربط جميع مناطق المجتمع معاً.
-