Skip to main content
يستثمر الصندوق في مشروعين عقاريين بمنطقة قناة دبي المائية

استقطبت محفظة استثمارية متخصصة في قطاع تأجير العقارات الفاخرة في دبي استثمارات بـ 212 مليون دولار من أمريكا الشمالية وأوروبا ودولة الإمارات.

وفي بيان صحفي صدر اليوم أعلنت شركة جلوبال بارتنرز ليمتد، وهي شركة إدارة أموال مؤسسية خاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية ومتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن إغلاق صندوق جلوبال بارتنرز بروبيرتي (CEIC) المحدودة، وهو صندوق مستثمر مؤهل مقره مركز دبي المالي العالمي. 

وأفادت الشركة  أن الصندوق يركز عبر محفظته الاستثمارية على سوق السكن الذي صُمم خصيصًا من أجل التأجير في دبي بمشروعين على قناة دبي المائية. فقد تم جمع 212 مليون دولار منها 35٪ من أمريكا الشمالية، 37٪ من أوروبا، و27٪ من الإمارات العربية المتحدة.

وستلعب إتش أند إتش للتنمية، الشريك في التطوير العقاري للصندوق، دورًا حيويًا في ضمان نجاح الصندوق من خلال قدرات التنفيذ العالمية المثبتة.

ويتألف مشروعا الصندوق من مشاريع تطوير فخمة على قناة دبي المائية والتي ستستخدم العلامة التجارية إيدن هاوس الخاصة بشركة إتش آند إتش للتنمية. وسوف يطلق عليهم إيدن هاوس، والقناة، وذا بارك، والذي سيقع كل منهم في موقع مثالي لمعالجة فجوة السوق للمستأجرين الأثرياء في دبي.

قال مارتن ليندر، الرئيس التنفيذي في جلوبال بارتنرز: "نحن سعداء بالاستقبال الذي تلقيناه من المستثمرين العالميين لصندوقنا الافتتاحي. إذ يبدي رأس المال المؤسسي اهتمامًا متزايدًا بالعقارات في دبي، وقد أنشأنا صندوقًا مثاليًا لتلبية احتياجات هذه المطالب. ويتماشى الصندوق مع استراتيجية الشركاء العالميين لتقديم العرض السكني المملوك والمؤسسي في دبي".

وبحسب البيان الصحفي، فإن شركة جلوبال بارتنرز ليمتدة، هي شركة مرخصة رسميًا كشركة خاضعة للتنظيم من قِبل سلطة دبي للخدمات المالية ("DFSA") وذلك لإجراء بعض الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي ("DIFC").
وقد تأسست شركة جلوبال بارتنرز من قِبل مجموعة من الخبراء في الاستثمار العالميين والمكاتب العائلية البارزة في الإمارات بهدف تقديم فرص استثمار بديلة استثنائية في الإمارات إلى جمهور استثماري عالمي أوسع.

ومن جانبها إتش أند إتش للتنمية في عام 2007، وهي مستثمر عقاري ومطور ومدير أصول في دبي، مع محفظة سريعة النمو في صناعة العقارات في المدينة. وتركز قدرات الشركة على تطوير وتوفير إدارة الأصول الجاهزة والشاملة حسب الطلب. وتقوم إتش أند إتش بإنشاء مشاريع تقدم للضيوف معايير جودة جديدة.
وتضم الشركة ثلاثة أقسام: إتش أند إتش للتصميمات الداخلية، وإتش أند إم للعقارات، وإتش أند إم للتنمية، كل منها يقدم خدمات وتجارب فريدة للعملاء.