Skip to main content
DAMAC Lagoons
صورة حديثة تظهر تقدم أعمال بناء المنازل في مشروع داماك لاجونز بدبي
DAMAC Lagoons

يمتد مشروع داماك لاجونز السكني في دبي على مساحة 4.5 مليون متر مربع، وهو ثالث مشروع تطوير رئيسي لمجمع سكني متكامل من شركة داماك ، ويعد من أضخم المشاريع العقارية في دبي.

وفي جولة لوسائل الإعلام، استعرضت شركة داماك أحدث التطورات الانشائية في موقع مشروع داماك لاجونز.

وأوضحت داماك أن نسبة إنجاز أعمال البناء وصلت إلى 20%، مع استمرار الأعمال لإنجاز 6,459 فيلا موزعة على 13 مجمّع. إضافةً إلى ذلك، يجري الآن وضع اللمسات النهائية على تعيين مقاول رئيسي لبناء 1,432 فيلا ضمن مجمّعين سكنيين، فضلاً عن 1,025 فيلا ضمن مجمّعين في المراحل النهائية من التصميم، في حين أن مرحلة إنشاء أكثر من 2,300 فيلا وصلت إلى الطابق الأرضي أو الطوابق العلوية.

 

ومنذ إطلاق المشروع في نوفمبر عام 2021، حققت داماك تقدماً ملحوظاً في سير العمل، إذ يجري العمل حالياً على بناء أكثر 6,500 فيلا في أقل من عامين. ويعمل في المشروع بشكل يومي، أكثر من 14,000 عامل، يدعمهم أكثر من 100 حفارة وأكثر من 850 مركبة تدخل الموقع يومياً. 

ومن الجدير بالذكر أن مجمّع داماك لاجونز تمكن من إنجاز أكثر من 13.6 مليون ساعة عمل آمنة دون أي حوادث مُهْدرة للوقت، وأفادت الشركة أن ذلك يعكس التزامها الراسخ بضمان سلامة القوى العاملة لديها.

مجمعات تحاكي وجهات البحر المتوسط

سيتم تقسيم فلل مجتمع "داماك لاجونز"، المستوحاة من البيئة المتوسطية، إلى مجموعات متعددة يتميز كل منها بنمط محدد، وتجسد كل منها جوهر مدينة متوسطية شهيرة. وتشمل هذه المجموعات جزيرة إبيزا الإسبانية، ومالطا، وفينيسيا، و المغرب ، و مونت كارلو ، و ميكونوس ، وكوستا برافا، ونيس، وبورتوفينو، و سانتوريني، و ماربيا الإسبانية.

سيضم المجتمع أكثر من 9,000 فيلا، بمساحة طابقية إجمالية تبلغ 2.3 مليون متر مربع، حيث تم حتى الآن بيع أكثر 95% من الوحدات التي اكتملت حتى الآن.

ويركز المجتمع بشكل أساسي على العديد من المزايا المستوحاة من المياه، وسيضم 176,650 متراً مربعاً من المسطحات المائية، ما يعادل أكثر من 141 حوض سباحة أولمبي. وعند اكتمال المشروع، من المتوقع أن يستوعب المُجتمع السكني أكثر من 39,400 شخص.

وقد منح المشروع حتى الآن عقوداً بقيمة تزيد عن مليار درهم إماراتي لمشاريع البنية التحتية، كما مُنحت عقود بقيمة تزيد عن 5.6 مليار درهم إماراتي لبناء فلل.

ويقع المشروع المتميز بجوار مجتمع داماك هيلز، مشروعها الرائد في دبي، ويوفر مزيجاً مثالياً من الهدوء وسهولة الوصول إلى أبرز المناطق الحيوية في مدينة دبي، كما يتميز المشروع بموقعه الذي يوفر للمقيمين سهولة الوصول إلى المدارس ومراكز الترفيه والمستشفيات والمراكز الخدمية ومراكز التسوق.

سيوفر مشروع "داماك لاجونز" مجموعة من وسائل الراحة والرفاهية، والتي تتمثل في نادٍ حصري، ومروج خضراء مورقة، ومحلات بيع بالتجزئة، ومدرج عائم، ومراكز للياقة البدنية، وبحيرات كريستالية، ومناطق لعب للأطفال، وشاطئ أبيض داخلي، وسينما مائية عائمة، وحوض سباحة بأمواج اصطناعية، وملاهي مائية وشلال.

وانطلاقاً من التزام شركة داماك بالاستدامة، من المقرر أن يصبح المجتمع واحداً من أوائل المشاريع الحاصلة على “شهادة LEED الذهبية"، ومن المستهدف أن يصبح ضمن أولى المجتمعات الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحصل على هذا التصنيف المرموق بموجب نظام تصنيف المدن والمجتمعات LEED. ويسعى المشروع إلى تحقيق التكامل بين ميزات خضراء ومستدامة في كل مرحلة، بدءاً من التصميم الأولي وحتى البناء والتشغيل المستقبلي.

بالفيديو .. تسارع أعمال بناء المنازل والفلل في مجمع داماك لاجونز