Skip to main content
DAMAC Lagoons
صورة توضيحية من موقع مشروع داماك لاجونز في 2022
DAMAC Lagoons

تشهد دبي تسارعاً في أعمال بناء مشروع عقاري ضخم مستوحى من وجهات شهيرة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط.

يحمل هذا المشروع السكني اسم داماك لاجونز DAMAC Lagoons وتطوره شركة داماك المعروفة، وهو أحد أكبر المشاريع العقارية في دبي، وقد تم تحقيق تقدم كبير في أعمال بناء المشروع كما يتضح من مقطع فيديو حديث تم تصويره بشهر يونيو 2023، ونشر الفيديو حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك عبر حسابه على لينكدإن.

وقال سجواني تعليقاً على الفيديو :"فخورٌ للغاية برؤية داماك التي تمكنّا عبرها من تحويل تصوُّرنا لمجتمع داماك لاجونز إلى موقعٍ تسير فيه الأعمال الإنشائية بخطوات ثابتة نحو تحقيق تلك الرؤية الاستثنائية التي تجسّد التزامنا الراسخ بالتميّز والجودة في كافة التفاصيل".

وأظهر الفيديو مقاطع مصور تظهر عمليات إنشاء الوحدات التالية : 

943 فيلا في مجمع سانتوريني 

1052 فيلا في مجمع كوستا برافا 

1003 فيلا في مجمع نيس 

873 فيلا في مجمع بورتوفينو 

1127 فيلا في مالطا

وأشار الفيديو إلى تقدم الأعمال الخاصة بالبنية التحتية لباقي المجمعات في المشروع والتي تشمل كلاً من مونت كارلو ،  و  إيبيزا ، و ميكونوس، والمغرب.

وكانت شركة داماك قد أعلنت مؤخراً أنها أبرمت عقوداً بقيمة 2.4 مليار درهم (653.9 مليون دولار ) خلال النصف الأول من العام الحالي لمشروعها داماك لاجونز في دبي.

وتصل المساحة الاجمالي لمشروع داماك لاجونز السكني إلى 3 مليون متر مربع، وسيضم عند اكتماله  أكثر من 8000 فيلا ووحدة تاون هاوس، وهو مشروع سكني ضخم مستوحى من بيئة البحر الأبيض المتوسط ويقع بجوار مجتمع "داماك هيلز" الرئيسي، ويوفر للمقيمين إمكانية الاستمتاع بأجواء العطلات كجزء من حياتهم اليومية، وهو ثالث مجتمع رئيسي لشركة داماك العقارية في دبي.

سيضم المشروع العديد من مراكز الأنشطة والمُجمَّعات السكنية، والتي جميعها صُمِّمت وسُمِّيت على اسم مدن ودول البحر الأبيض المتوسط، مثل: نيس، والمغرب، و إبيزا ، وبورتوفينو، ومونت كارلو، و ماربيا ، وميكونوس، ومالطا، وسانتوريني، وكوستا برافا، وفينيسيا.

وسيتوفر للمقيمين في المجتمع مجموعة من المرافق الترفيهية للاستمتاع بها، منها المقاهي المطلة على الماء، والسينما العائمة، وأحواض سباحة "إنفينيتي" المواجهة للبحيرة، والمعارض الفنية الخارجية، وحدائق اليوغا، والممشى الريفي الطبيعي بتقنية الواقع المعزز، والمنتجع الصحي وصالون التجميل، وصالة للتأمل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمقيمين الذين يسعون إلى المشاركة في أنشطة اللياقة البدنية الاستمتاع بتسلق الجدار الصخري، والتجديف بالكاياك، وركوب الأمواج، ومسار انزلاقي "زيبلاين"، والعديد من مسارات الدراجات الهوائية. ويتمتع المجتمع أيضاً بموقعه المتميز الذي يضم في محيطه القريب العديد من المدارس ومراكز الترفيه والمستشفيات.


ومن المقرر أن يصبح أحد أول المشاريع الحاصلة على شهادة LEED للمجتمعات الذهبية في الإمارات، حيث تتوافق جميع الفلل والمباني مع متطلبات السعفة الفضية من نظام "السعفات" لتصنيف المباني الخضراء، بالإضافة إلى اعتماد مبنيَيْن تجاريَّيْن رئيسيَيْن حاصلَيْن على شهادة LEED عن الفئة الذهبية للأبنية المستدامة، وهما النادي ومركز المبيعات. 
 

بالفيديو .. إلى أين وصلت عمليات بناء مشروع داماك لاجونز في شهر يونيو 2023؟