Skip to main content
Image Credit  : Asteco
Image Credit : Asteco

أكدت شركة "أستيكو"، المتخصصة في مجال إدارة العقارات، أن القطاع العقاري في أبوظبي سجل استمراراً في نشاط المبيعات السكنية القوي في الربع الثالث من عام 2022، وذلك مع ارتفاع مستويات الطلب على مشاريع الفلل الجديدة قيد الإنشاء، وكذلك الفلل المكتملة، لا سيما في المجمعات السكنية المتطورة.

ولفتت الشركة في بيان صحفي أن أداء سوق مبيعات الفلل كان استثنائياً خلال الاثني عشر شهراً الماضية. وسجلت أسعار مجمعات الفلل عالية الجودة، التي تقع في الغالب في جزيرة السعديات وجزيرة ياس، زيادة بنسبة 3% إلى 8% في الربع الثالث من عام 2022، وأكثر من 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

فيما ارتفعت أسعار مبيعات شقق ابوظبي بشكل هامشي بنسبة 1% في المتوسط خلال الأشهر الثلاثة الماضية وبنسبة 4% منذ الربع الثالث من عام 2021. وشهدت المشاريع في شاطئ الراحة زيادة ملحوظة في الطلب خلال الأشهر الستة إلى الاثني عشر الماضية.

وتوقعت "استيكو" أن تشهد سوق عقارات ابوظبي تسليم 2350 شقة في الربع الرابع من العام الجاري بالإضافة إلى 100 فيلا، في حين شهد الربع الثالث من العام 2022 تسليم ما يقرب من 1000 شقة عبر مشاريع شاطئ الراحة، وجزيرة الريم، وجزيرة ياس، وجزيرة السعديات.

وفي حين تم إطلاق عدة مشاريع عقارية في ابوظبي على مدى الأشهر الأربعة الماضية، شَهِد الربع الثالث أيضاً إطلاق عدد من المشاريع، بما في ذلك جزيرة الجبيل - قرية عين المها التي تضم نحو 240 فيلا، وياس بارك جيت، المشروع الذي سيوفر نحو 500 وحدة سكنية بمجرد اكتماله.