Skip to main content
Dubai Skyline. Image Credit : Al Masdar Al Akari
مبيعات الشقق في المشاريع قيد الانشاء تتفوق على الشقق الجاهزة
Dubai Skyline. Image Credit : Al Masdar Al Akari

استحوذت المشاريع العقارية في دبي على النسبة الأكبر من مبيعات الشقق التي تم تسجيلها رسمياً لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إذ تجاوزت قيمة وأعداد الشقق التي بيعت على الخريطة( على المخطط) في دبي، ضمن المشاريع التي ما زالت قيد الانشاء، المبيعات التي سجلتها الشقق الجاهزة.

ومن خلال تحليل بيانات الدائرة، حدد موقع "المصدر العقاري" أبرز المشاريع التي هيمنت على مبيعات الشقق في دبي ، حيث سجلت هذه المشاريع أكبر مبيعات للشقق على المخطط (على الخريطة) خلال النصف الأول من العام 2023.

تصنيف المشاريع من حيث قيمة المبيعات

تصدّر مشروع بلوواترز باي Bluewaters Bay باقي المشاريع العقارية في دبي من حيث القيمة الاجمالية للشقق المباعة على الخريطة خلال النصف الأول من العام 2023، حيث بلغت قيمة مبيعات الشقق في هذا المشروع 3.2 مليار درهم قيمة 629 شقة مباعة.

ويقع مشروع بلووترز باي في جزيرة بلوواترز بدبي التي تضم العجلة الترفيهية الشهيرة "عين دبي" وتطور المشروع شركة مراس التابعة لدبي القابضة.

وجاء مشروع داماك باي DAMAC BAY في المرتبة الثانية مسجلاً مبيعات بقيمة 2.9 مليار درهم لـ 644 شقة. ويقع المشروع في منطقة دبي هاربور – مرسى دبي، وتطوره شركة داماك .

وجاء مشروع بولغاري لايتهاوس في المرتبة الثالثة مسجلاً 2.2 مليار درهم قيمة 21 شقة فائقة الفخامة من ضمنها ثاني أغلى شقة في دبي تم تسجيل بيعها رسمياً بقيمة 410 مليون درهم، ويقع مشروع برج Bulgari Lighthouse Dubai في جزيرة جميرا باي التي تعتبر أبرز الوجهات السكنية الراقية لكبار الأثرياء في دبي. وتطور المشروع شركة مراس التابعة لدبي القابضة.

وفي المرتبة الرابعة جاء مشروع سيبوينت SEAPOINT ، وسجل المشروع 2 مليار درهم قيمة 345 شقة مباعة، ويقع سيبوينت الذي تطوره شركة اعمار العقارية في وجهة اعمار بيتش فرونت ضمن دبي هاربور.

وحل مشروع ذا كوف 2 في المرتبة الخامسة إذ سجل 1.9 مليار درهم قيمة مبيعات 764 شقة. ويقع مشروع برج The Cove 2 الذي تطوره اعمار العقارية في منطقة دبي كريك هاربور.

أهم المشاريع من حيث أعداد الشقق المباعة

أما أكثر مشاريع دبي العقارية مبيعاً للشقق من حيث عدد الوحدات المباعة فقد تصدرها مشروع الفيرا Elvira من اعمار ، وسجل المشروع بيع 764 شقة بقيمة 1.7 مليار درهم من اجمالي عدد وحداتها السكنية التي يبلغ عددها 892 وحدة. 

ويقع مشروع الفيرا في مجمع دبي هيلز استيت وتطوره شركة اعمار العقارية.

وجاء مشروع بينينسولا فور Peninsula 4 في المرتبة الثانية مسجلاً بيع 738 شقة بقية اجمالية بلغت 1.5 مليار درهم، ويقع المشروع في منطقة الخليج التجاري بدبي وتطوره شركة سيليكت جروب. 

واحتل مشروع بن غاطي كورنر  Binghatti Corner المرتبة الثالثة حيث باع المشروع 704 شقق بقيمة فاقت 475 مليون درهم. ويقع المشروع في قرية جميرا الدائرية وتطوره شركة بن غاطي العقارية.

وبينما جاء داماك باي  Damac Bay في المرتبة الرابعة بـ 644 شقة بلغت قيمتها الاجمالية 2.9 مليار درهم، احتل مشروع بلواترز باي الترتيب الخامس كأكثر مشروع مبيعا للشقق من حيث عدد الوحدات التي تم تسجيل بيعها في دبي من يناير حتى نهاية يونيو من العام الجاري، حيث بلغت قيمة مبيعات الشقق في هذا المشروع 3.2 مليار درهم قيمة 629 شقة مباعة.